حوالي مليوني سيارة خطرة تسير في طرقات السعودية

الأحد 11 يوليو 2021 10:42 ص

قالت السعودية إن أصحاب أكثر من 1.8 ملايين سيارة معيبة، تسير على الطرق في المملكة، لم يستجيبوا لحملة استدعاء تقوم بها وزارة التجارة، مما يشكل خطرا.

وفي مقطع مصور، حثت وزارة التجارة المستهلكين على ضرورة التجاوب مع حملات استدعاء المنتجات المعيبة، ضمانا لسلامتهم وحفظا لحقوقهم.

ونشرت الوزارة على حسابها بـ"تويتر" الفيديو، مصحوبا بجملة "تجاوبك مع حملات استدعاء السلع المعيبة يحفظ حقوقك ويحميك. يمكنك التحقق من سلامة منتجاتك". 

وكانت الوزارة أعلنت، في يونيو/حزيران الماضي، استدعاء 24 مركبة "نيسان باترول" بسبب خلل في مضخة الوقود، قد يؤدي إلى توقف المحرك عن العمل أثناء القيادة؛ مما يزيد من احتمالية وقوع حادث.

وعن المنتجات الأخرى المعيبة، غير السيارات، أشارت الوزارة إلى أكثر من 300 ألف جهاز منزلي، و50 ألف لعبة أطفال قد تعرض مستخدميها للخطر.

وخصصت وزارة التجارة على موقعها الإلكتروني صفحة للتحقق من سلامة السيارات والمنتجات، عبر إدخال الرقم الهيكلي أو التسلسلي للسعلة.

وأوضحت الوزارة أن حملات "استدعاء" التي تقوم بها تشكل نظاما عالميا للسلع والمنتجات التي يُكتشف بعد الاستخدام وجود عيب مصنعي فيها أو خلل.

وتخضع هذه السلع مباشرة لعمليات الاستدعاء، وإلزام الوكلاء بالإصلاح المجاني، مهما كانت حالة السلعة أو انتهاء مدة الضمان، بحسب فيديو الوزارة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية وزارة التجارة السعودية سيارات معيبة

2016 آخر موديل يسمح بدخوله.. السعودية تمنع استيراد السيارات المستعملة

دول خليجية بين الأسهل والأصعب للحصول على رخصة قيادة.. تعرف عليها

السعودية تستبعد تطبيق رسوم على الطرق قريبا

إشادة دولية.. انخفاض 35% في وفيات حوادث الطرق بالسعودية