وزير العمل الفلسطيني يستمر في الحكومة على غير رغبة حزبه

الاثنين 12 يوليو 2021 08:58 ص

أعلن وزير العمل الفلسطيني "نصري أبو جيش"، الأحد، استمراره في منصبه، رغم قرار حزبه (الشعب الفلسطيني) الانسحاب من الحكومة.

وقال "أبو جيش"، وفق ما جاء على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد: "الآن انتهى اجتماعي مع رئيس الوزراء محمد اشتية، وبعد تقديم استقالتي له للمرة الثانية خلال أسبوعين ورفضها من قبله، فإنني أعلن استمراري في الحكومة الفلسطينية كوزير عمل لخدمة وطني وشعبي والأهداف النبيلة التي آمنت بها".

من جهتها، قررت اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني، إنهاء عضوية "أبو جيش" من الحزب، وذلك لمخالفته الصريحة لقرارات اللجنة المركزية والمكتب السياسي للحزب بالانسحاب من الحكومة.

وكان الحزب السياسي الذي يُعتَبر "أبو جيش"، الممثل الوحيد له في الحكومة الفلسطينية، أعلن نهاية يونيو/حزيران الماضي، عزمه الانسحاب من الفريق الحكومي "لفشل الحكومة في احترام القوانين والحريات العامة".

وجاء الإعلان عن نية الحزب الانسحاب من الحكومة في الوقت الذي خرجت فيه احتجاجات في مناطق عدة بالضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ 1967، إثر وفاة الناشط الحقوقي "نزار بنات"، أثناء احتجازه لدى السلطة الفلسطينية.

وأعلنت السلطة الفلسطينية، فتح تحقيق في وفاة "بنات" في 24 يونيو/حزيران، لكن الاحتجاجات استمرت منذ ذلك الحين ويطالب المحتجون الرئيس "محمود عباس" خصوصا بترك السلطة.

وتحدثت عائلة بنات عن "اغتياله"، بسبب مواقفه المنتقدة للسلطة الفلسطينية.

وكان "بنات" من أشد المنتقدين للسلطة ورئيسها "عباس"، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأعلن قبل نحو شهرين تعرّض منزله لإطلاق نار من جانب مجهولين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حزب الشعب الفلسطيني حكومة اشتية نصري أبو جيش حكومة فلسطين

عائلة نزار بنات تكشف هوية 2 من قاتليه وتنفي اعتقالهم