السعودية تسمح بدخول متلقي اللقاحات الصينية لأراضيها

الثلاثاء 13 يوليو 2021 05:00 ص

أعلنت السعودية، السماح بدخول الحاصلين على اللقاحات الصينية "سينوفارم" و"سينوفاك"، عبر جسر الملك فهد الذي يربط بين البحرين والمملكة.

وقالت مؤسسة جسر الملك فهد، على حسابها في "تويتر"، أن القرار تضمن السماح بدخول من أكمل تلقي جرعتين من لقاحي "سينوفارم" و"سينوفاك"، باشتراط تلقِّيه جرعة تنشيطية من أحد اللقاحات المعتمدة في السعودية، إضافة إلى فحص "PCR" خلال 72 ساعة.

واشترطت لاعتماد شهادات التحصين الصادرة من خارج المملكة أن تتحقق فيها ثلاثة معايير، تشمل إكمال تلقي جرعات لقاح كورونا، وألا تقل المدة بين الحصول على الجرعة الأخيرة والقدوم إلى المملكة عن 14 يوماً، وأن تكون شهادات التحصين صادرة أو مصدقة من الجهة الصحية الرسمية في بلد القدوم.

في الوقت نفسه، كشفت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، أن السلطات السعودية ابلغتها بالموافقة على دخول الأردنيين من متلقي لقاح "سينوفارم" الصيني، شريطة تلقي جرعة ثالثة محفزة من اللقاحات المعتمدة في المملكة.

ووفق وزارة الخارجية، اشترطت السعودية أن تكون الجرعة المحفزة قبل 14 يوما من موعد السفر إلى اراضيها، والحصول على شهادة تطعيم مصدقة من الجهات المعتمدة في الأردن.

كما اشترطت التسجيل عبر المنصة الالكترونية قبل 72 ساعة من موعد الوصول، وتحميل تطبيق "توكلنا".

يذكر أن اللقاحات المعتمدة في السعودية، هي: لقاح فايزر-بيونتيك، ولقاح أكسفورد-أسترازينيكا، ولقاح موديرنا، ولقاح جونسون آند جونسون.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لقاحات كورونا كورونا السعودية اللقاحات الصينية سينوفارم سينوفاك

لقاح سعودي صيني لمواجهة كورونا.. تعرف عليه