لمواجهة كورونا.. قطر الخيرية تمنح الأردن 2.75 مليون دولار

الثلاثاء 13 يوليو 2021 05:58 ص

أعلنت جمعية "قطر الخيرية"، منح الأردن، 10 ملايين ريال قطري (2.75 مليون دولار)، لدعم جهوده في توفير لقاحات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) لمواطنيه، واللاجئين السوريين المقيمين على أراضيه.

ووقع وزير التخطيط الأردني "ناصر الشريدة"، مذكرة تفاهم بالمنحة، مع المدير التنفيذي للجمعية "يوسف الكواري"، اللإثنين، بحضور سفير الدوحة لدى عمان الشيخ "سعود بن ناصر آل ثاني".

وقالت وزارة التخطيط الأردنية، في بيان، إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي لدعم جهود الأردن في توفير لقاحات فيروس "كورونا" للأردنيين واللاجئين السوريين، وشمول أكبر عدد من السكان باللقاحات.

وأشاد "الشريدة"، بعمق العلاقات الثنائية التي تربط الأردن بدولة قطر، معرباً عن تطلع بلاده لتعزيز وتطوير هذه العلاقات على مختلف الصعد لما فيه مصلحة وخير الشعبين الشقيقين.

ويستضيف الأردن نحو 650 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى الأمم المتحدة، في حين تقدر عمان عدد الذين لجؤوا إلى المملكة منذ قيام الثورة السورية بنحو 1.3 مليون شخص.

وكانت الحكومة ومنظمات أممية أقرت، في يناير/كانون الثاني 2018، خطة الاستجابة للأزمة السورية في المملكة للأعوام 2018 إلى 2020 بتمويل يقارب 7.3 مليارات دولار، بما معدله 2.4 مليار دولار سنوياً.

وفاقمت جائحة "كورونا" من الأوضاع الاقتصادية الصعبة في الأردن، حيث بلغ معدل الفقر نحو 15.7%، فيما تجاوزت نسب البطالة 23%، في بلد تجاوز دينه العام 102% من الناتج المحلي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر للخيرية الأردن لقاحات كورونا مواجهة كورونا لاجئون سوريون

عاهل الأردن وأمير قطر يبحثان تطورات المنطقة ومواجهة كورونا

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في قطر والمغرب والأردن

غرفة تجارة قطر: 22 مليون دولار قيمة صادرات القطاع الخاص إلى الأردن في 6 أشهر

قطر.. إصابات كورونا تتخطى 100 حالة للمرة الأولى منذ يونيو

استثمارات قطر في الأردن تتخطى 4.5 مليارات دولار لأول مرة

كورونا عربيا.. ارتفاع في الإصابات بالمغرب ولبنان وانخفاض بالأردن