روسيا والهند تستعدان لإنتاج كميات كبيرة من لقاح سبوتنيك

الثلاثاء 13 يوليو 2021 01:11 م

أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي (RDIF) عن تعاونه مع شركة الأدوية الهندية (SII)، أكبر مصنع في العالم للقاحات، لإنتاج كميات كبيرة من لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لفيروس كورونا.

وقال صندوق الاستثمار الروسي المباشر، الثلاثاء، إن عملية نقل التكنولوجيا والمعدات التقنية الروسية للهند بدأت، بعد الحصول على موافقة المراقب العام للأدوية في الهند (DCGI).

ومن المقرر أن يتم إنتاج أكثر من 300 مليون جرعة من اللقاح الروسي في الهند سنويا، ومن المتوقع إطلاق الدفعة الأولى في سبتمبر/أيلول 2021.

وكجزء من عملية النقل التكنولوجي، تلقت الشركة الهندية للأدوية، عينات من الخلايا والناقلات من مركز "غاماليا" الروسي للأبحاث وعلوم الأوبئة والأحياء، والتي تمت الموافقة عليها من قبل المراقب العام للأدوية في الهند (DCGI).

وحتى الآن، تم تسجيل لقاح "سبوتنيك V" الروسي في 67 دولة، بإجمالي عدد سكان يزيد عن 3.5 مليار شخص.

وأظهرت البيانات الرسمية لعدد من البلدان، بما في ذلك الأرجنتين، وصربيا، والبحرين، وهنغاريا، والمكسيك وسان مارينو، والإمارات، ودول أخرى، التي تم الحصول عليها أثناء تطعيم السكان، أن "سبوتنيك V" هو أحد اللقاحات الأكثر أمانا وفعالية ضد فيروس كورونا.

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي (RDIF) "كيريل دميترييف": "يسر صندوق الاستثمار المباشر الروسي أن يعلن عن شراكة مع المعهد الهندي للأمصال، (Serum Institute of India)، أكبر مصنع للقاحات في العالم، تعد هذه الشراكة الاستراتيجية خطوة مهمة في زيادة قدراتنا التصنيعية بشكل كبير، وهي مثال على تضافر الجهود والخبرة لإنقاذ الأرواح في الهند وحول العالم، تجرى حاليا عملية نقل التكنولوجيا، ونتوقع إطلاق الدفعات الأولى من اللقاح في الأشهر المقبلة".

وأثبتت دراسة علمية فعالية لقاح "سبوتنيك V" الروسي في وقاية جسم الإنسان من سلالات فيروس كورونا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

روسيا الهند سبوتنيك كورونا

تركيا وروسيا توقعان اتفاقا بشأن توريد لقاح سبوتنيك V

نتائج مبشرة.. اللقاح الإيطالي لكورونا يُظهر استجابة مناعية قوية 

مناورات برودبوي.. روسيا تعلن إجراء تدريبات عسكرية مشتركة مع الهند