بسبب تغريدة منذ سنوات.. هيئة الإذاعة البريطانية تفصل صحفية فلسطينية لانتقادها إسرائيل

الأربعاء 14 يوليو 2021 08:15 م

فصلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، الصحفية الفلسطينية "تالا حلاوة" على خلفية تغريدة كتبتها أثناء العدوان الإسرائيلي على غزّة عام 2014، انتقدت فيها ممارسات الاحتلال.

جاء ذلك، وفق بيان (باللغتين العربية والإنجليزية) نشرته الصحفية الفلسطينية، الأربعاء عبر حسابها على "فيسبوك".

وانضمت "تالا" لـ"بي سي سي" عام 2017، وهي أخصائية شؤون فلسطين في خدمة "مراقبة بي بي سي"، أي قبل كتابتها للتغريدة المذكورة.

وعبر حسابها على "تويتر" الذي لم يعد موجودا الآن، غردت في 20 يوليو/تموز عام 2014 بالإنجليزية: "إسرائيل نازية أكثر من هتلر! HitlerWasRight# (هتلر كان على حق)، فليذهب IDF# (الجيش الإسرائيلي) إلى الجحيم. PrayForGaza# (صلّوا من أجل غزة)".

التحقيق الذي أطلقته "بي بي سي" بحق "تالا" جاء بعدما نبشت منظمة "أونست ريبورتينج" (وهي منظمة حكومية موالية لإسرائيل) التغريدة في مايو/أيار الماضي، وحرضت على كاتبتها التي اتُهمت بمعاداة السامية.

وفي بيانها المنشور الأربعاء، قالت "تالا" إنّ قرار المؤسسة البريطانية "جاء بعد شهر من إجراء تحقيق داخلي تجاهلت فيه تقييم أدائي المهني ومطالبات من زملائي للإدلاء بشهاداتهم حول مهنيتي".

وعبّرت الصحفية الفلسطينية عن أسفها لأنّ المؤسسة "اختزلت كل سنوات عملها وخبرتها وأفكارها ومواقفها في تغريدة واحدة لا تعبر عنها ولم تتردد بالاعتذار عنها بكل الكلمات الممكنة".

واعتبرت أن "فصلها من قبل بي بي سي قصة نجاح للحملات التي تهدف بإجراءاتها للقضاء على صوت الفلسطينيين وأي صحفي غير داعم لإسرائيل أو ناقد لها، في الحياة العامة والمؤسسات الإعلامية الكبرى حول العالم".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

صحافية فلسطينية هيئة الإذاعة البريطانية فصل إسرائيل العدوان الإسرائيلي بي بي سي فلسطين صحفية تالا حلاوة

قناة إماراتية في القاهرة تفصل عشرات الموظفين والصحفيين

محكمة ألمانية تبطل فصل صحفية فلسطينية من دويتشه فيله

هيئة الإذاعة البريطانية تُعلن إغلاق بي بي سي عربي

بعد ضغوط إسرائيلية.. نيويورك تايمز تنهي تعاقدها مع 3 مصورين فلسطينيين