الجيش الإسرائيلي يعتقل عشرات الطلاب الفلسطينيين بالضفة

الخميس 15 يوليو 2021 09:23 ص

اعتقل الجيش الإسرائيلي، مساء الأربعاء، عشرات من الطلبة الجامعيين الفلسطينيين شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وزعم الجيش، في بيان، أنه اعتقل العشرات من "ناشطي منظمة حركة حماس بالقرب من قرية ترمسعيا في ختام عملية مشتركة مع جهازي الأمن العام (الشاباك)، وحرس الحدود".

وأضاف أنه "في أعقاب جهود استخباراتية وعسكرية، اعتقلت قوات جيش الدفاع عشرات الناشطين من الكتلة الطلابية لحماس في جامعة بيرزيت".

وادعى أن "عددا من الناشطين متورطين بشكل مباشر في أنشطة شملت بينها تنظيم نشاطات لحماس".

وأشار الجيش إلى أنه تم تحويل المعتقلين للتحقيق، دون تفاصيل أكثر.

وفي السياق، أوضح شهود عيان أن حاجزا للجيش الإسرائيلي اعترض حافلتين فلسطينيتين تقل نحو 45 من طلبة جامعة بيرزيت عند مدخل بلدة ترمسعيا، وكانوا في زيارة تضامنية إلى عائلة الأسير "منتصر شلبي".

ولفت إلى أن الجيش أجبر الطلبة على النزول من الحافلتين، وقام بتقييدهم على الأرض، قبل استدعاء حافلة نقل إسرائيلية كبيرة وإجبارهم على الصعود فيها، ومصادرة الحافلتين الفلسطينيتين فوق شاحنة إسرائيلية.

وكان الجيش الإسرائيلي هدم، في 8 يوليو/تموز الجاري، منزل الأسير "منتصر الشلبي" في بلدة ترمسعيّا شمال رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت سلطات الاحتلال "الشلبي" (44 عاما) في 6 مايو/أيار الماضي، بتهمة إطلاق نار على مستوطنين شمالي الضفة الغربية في الثاني من الشهر ذاته؛ ما أدى إلى مقتل مستوطن وإصابة اثنين آخرين.

ويقوم الجيش الإسرائيلي بهدم منازل الفلسطينيين المتهمين بقتل أو المشاركة بعمليات قتل إسرائيليين.

وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 5300 فلسطيني، بينهم 40 أسيرة، و250 طفلا، وقرابة 520 معتقلا إداريا، وفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

الجيش الإسرائيلي فلسطينيين اعتقال طلاب الضفة الغربية

سابقة خطيرة.. إدانة فلسطينية لقتل الجيش الإسرائيلي 3 بالضفة

إسرائيل تعتقل القيادي في حماس جمال الطويل بالضفة

الجيش الإسرائيلي يصيب أكثر من 200 فلسطيني في مواجهات بالضفة الغربية