فيسبوك يرد على بايدن: نحن ننقذ الأرواح.. واتهاماتك لن تشتت تركيزنا

السبت 17 يوليو 2021 02:42 ص

رفض موقع "فيسبوك"، الجمعة، الانتقادات التي وجهها الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، إلى وسائل التواصل الاجتماعي، بأنها "تقتل أشخاصا" من خلال سماحها بتداول معلومات مضللة حول "كوفيد-19".

وأكد الموقع في بيان أن "جهوده بإظهار الحقائق هي في الواقع تنقذ الأرواح"، مشيرا إلى أن "الاتهامات غير المدعومة بحقائق لن تشتت تركيزنا".

وأضاف البيان أن "أكثر من ملياري شخص شاهدوا عبر فيسبوك معلومات موثوقة حول كوفيد-19 واللقاحات، أي أكثر من أي مكان آخر على الإنترنت".

وتابع: "لقد استخدم أكثر من 3.3 ملايين أمريكي أداتنا لمعرفة مكان وسبل الحصول على التطعيم".

وفي وقت تؤدي متحورة دلتا إلى ارتفاع في عدد الإصابات، شدد البيت الأبيض القلق من تعثر حملة التطعيم، لهجته حيال مجموعات التكنولوجيا الكبرى، مطالبا إياها بأن تعمل بشكل أكبر على مكافحة المعلومات المضللة.

وفي وقت سابق، الجمعة،  قال "جو بايدن"، إن مواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك"، ”تقتل الناس“، وذلك بعد أن واصل البيت الأبيض انتقاد الشركة لسماحها بنشر معلومات مضللة عن لقاحات فيروس كورونا على منصتها.

والجمعة أيضا، انتقدت المتحدثة باسم البيت الأبيض "جين ساكي" شركة "فيسبوك" أيضًا.

وقالت، في إيجاز بالبيت الأبيض: "من الواضح أن هناك إجراءات اتخذوها، إنها شركة قطاع خاص، وهناك إجراءات إضافية بإمكانهم اتخاذها، ومن الواضح أن هناك الكثير مما يمكن عمله".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جو بايدن فيسبوك تضليل كورونا

لمكافحة التضليل.. خاصية جديدة تتيح لمجموعات فيسبوك تعيين خبراء مختصين