موقع إسرائيلي: وفد غربي يزور تل أبيب لهذا السبب

السبت 17 يوليو 2021 03:13 م

كشف موقع إسرائيلي، السبت، أن وفدا دبلوماسيا من 10 دول غربية يزور تل أبيب لمدة أسبوع، للاطلاع على المناطق القريبة من الحدود مع لبنان وغزة.

وذكر "إسرائيل24" أن الوفد يستضيفه السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة وواشنطن "جلعاد أردان" وترعاه الحركة الصهيونية الأمريكية، منوها إلى أن الدبلوماسيين من أستراليا والأرجنتين وبوتان وجمهورية التشيك وجمهورية الدومينيكان والمجر وكينيا وجواتيمالا وأوكرانيا وتونجا.

وقال "أردان" إن استضافة الوفد يهدف إلى "الترويج للرواية الإسرائيلية" عبر إطلاعه على الأنفاق التي حفرتها حركة "حماس" و"حزب الله"، مضيفا: "لا يوجد شيء أقوى من البصر، وزيارة إسرائيل تكشف الحقيقة، وتترك بصمة على كل من يأتي إلى هنا".

وتابع: "لقد حددت هدفا لنفسي أحمله لأكبر عدد ممكن من السفراء لدى الولايات المتحدة والأمم المتحدة؛ لتقوية مكانتنا في العالم، وإثبات حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، العام الماضي، بدء تأسيس شبكة مجسات تحت الأرض على امتدد الحدود مع لبنان لرصد بناء أي نفق عبر الحدود، إضافة إلى "جدار ذكي" لمنع إنشاء الأنفاق على حدود قطاع غزة.

وفيما لم يتم اختبار شبكة المجسات في لبنان، أثبت التصعيد العسكري الأخير لجيش الاحتلال مع فصائل المقاومة الفلسطينية أن الجدار الذكي لم يحقق الهدف المنشود.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل لبنان غزة الأنفاق