الأونروا تعلن تبرعا أمريكيا إضافيا بقيمة 135.8 مليون دولار

السبت 17 يوليو 2021 09:27 م

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، السبت، أن الولايات المتحدة ستقدم لها تبرعا إضافيا قدره 135.8 مليون دولار.

ونقل بيان لأونروا عن مفوضها العام "فيليب لازاريني"، قوله: "سيعمل هذا التمويل الإضافي على مواصلة دعم الميزانية الرئيسية للوكالة، والتي يذهب أغلبها إلى تمويل تشغيل أكثر من 700 مدرسة لتعليم أكثر من نصف مليون طفل، إضافة إلى 140 عيادة صحية أولية".

وأضاف البيان أن التبرع سيكون أيضا "للاستجابة لمناشدات الطوارئ والتحديات الإنسانية الأليمة في سوريا ولبنان والأردن والضفة الغربية (تشمل القدس الشرقية) وقطاع غزة".

ولفت إلى أنه "يدعم كذلك الغذاء والمساعدات النقدية الطارئة، والصحة الطارئة، والصحة العقلية، والإسناد النفسي الاجتماعي، والتعليم في حالات الطوارئ، والحماية، والمياه والصرف الصحي، والاستجابة لفيروس كوفيد-19".

وفي أبريل/ نيسان الماضي، أعادت الحكومة الأمريكية دعمها لأونروا، حيث قدمت 150 مليون دولار مبدئيا للوكالة الأممية التي تقدم خدمات منقذة للحياة للاجئي فلسطين المسجلين والمؤهلين في أرجاء الشرق الأوسط.

كما قدمت الولايات المتحدة قرابة 33 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لأونروا في مايو/ أيار الماضي، استجابة للعنف في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتأسست الأونروا بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية للاجئين في مناطق عملياتها الخمس، الأردن، وسوريا، ولبنان، والضفة الغربية، وقطاع غزة، إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل لمشكلتهم.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

أونروا أمريكا غزة

للمرة الأولى منذ 3 سنوات.. أمريكا تشارك في اجتماعات لدعم الأونروا

مندوب إسرائيل يطالب جوتيريش بفصل موظفين في أونروا بزعم تحريضهم على الإرهاب

فصائل فلسطينية ترفض اتفاقية عودة الدعم الأمريكي لأونروا

بحجة "الحيادية".. أونروا تطمس مصطلحات مرتبطة بقضيتي العودة واللاجئين

الاتحاد الأوروبي يعلن دعم الأونروا بـ92 مليون يورو