كيف احتفت سفارة إسرائيل في دبي باليوم العالمي للإيموجي؟

الأحد 18 يوليو 2021 08:47 ص

احتفت سفارة إسرائيل في دبي باليوم العالم للإيموجي عبر نشر صورة تدعم التطبيع مع دولة الإمارات العربية المتحدة واصفة إياها بأنها "الإيموجي المفضل" لديها.

وعبر صفحة السفارة على "تويتر"، ظهرت الصورة تحمل علم إسرائيل والإمارات، يربطهما كفان متشاكبان، في إشارة لعمق التعاون بين الجانبين.

وأرفقت السفارة الصورة المذكورة بتعليق جاء فيه: "بمناسبة اليوم العالمي للإيموجي، اخترنا الإيموجي المفضل لدينا، ما هو الإيموجي المفضل لديكم؟".

ويأتي استمرار نشر مثل هذه الصور في سياق تعزيز علاقات التطبيع، بعد أن أعلن عن افتتاح سفارتين لدى الطرفين، وبمباركة أكبر الحاخامات الإسرائيليين.

والثلاثاء الماضي، وقع وزير الزراعة الإسرائيلي "أوديد فورر" ووزيرة الأمن الغذائي والمائي الإماراتية "مريم المهيري" في تل أبيب، أولى اتفاقيات التعاون الثنائي في مجال الزراعة.

 وتضمنت الاتفاقية تطوير سلالات من المنتجات المناسبة للنمو في الظروف الصحراوية، بالإضافة إلى التطورات الأخرى في المنطقة ومجالات إدارة المياه والري.

وتوصلت الإمارات إلى اتفاق لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، تم التوقيع عليه يوم 15 سبتمبر/أيلول الماضي في واشنطن.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية "خيانة" من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

وألغت الإمارات قانونا يحظر التجارة مع إسرائيل، وسط حديث للمسؤولين الإسرائيليين والإماراتيين عن فرص اقتصادية كبيرة يتيحها الانفتاح.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل دبي الإمارات التطبيع إيموجي