هآرتس تهاجم ماكدونالدز بسبب الفلافل: صنعت لتكون أصلية

الأحد 18 يوليو 2021 11:30 م

سلّطت صحيفة "هآرتس" العبرية، الضوء على إعادة مطعم "ماكدونالدز" الشهير للوجبات السريعة، إضافة الفلافل إلى قائمة وجباته في إسرائيل.

وأضافت الصحيفة أن مطعم "ماكدونالدز" الأمريكي سبق له أن قدم بقوائمه وجبة فلافل في "لفائف لافا" في 2011، وكان لها مردود سيء للغاية.

وأوضحت الصحيفة أن التجربة الجديدة التي قدمها فرع "ماكدونالدز" في شارع روتشيلد بوليفارد في إسرائيل، كانت فلافل بخبز البيتا.

وذكرت أن التجربة الجديدة والتي سعرها 12 شيكل (3.65 دولار) "لحقت بنظيرتها قبل عقد من الزمان، ولا تقل عنها سوءا، ويمكنك فقط أن تقترحها على أشخاص تكرهم فطعمها مثل العقاب".

وذكرت الصحيفة أن بنفس سعر وجبة "ماكدونالدز" الجديدة يمكنك أن تذهب إلى أي شارع في إسرائيل وتحصل على فلافل من رجل عجوز وستكون أفضل بكثير من التجربة الأمريكية.

وأضافت: "صُنعت الفلافل لتكون أصلية، مصنوعة من وصفات يحملها يهود العراق ومصر واليمن ولبنان ودول أخرى، ومن الفلسطينيين الذين يحافظون على تقاليد صناعتها".

وتابعت الصحيفة: "يجب على ماكدونالدز أيضًا أن تحافظ على تقاليدها وألا تبتعد أبدًا عن مسارها اللذيذ من منتجات اللحوم المصنعة".

وثمة اعتراف من الصحيفة العبرية بالأصول العربية للفلافل، رغم أن هناك محاولات إسرائيلية سابقة لسرقة الهوية العربية لبعض الأكلات؛ من بينها الحمص والفلافل والفول. 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الفلافل إسرائيل ماكدونالدز

ماكدونالدز تكشف انخفاضا حادا بأرباحها بسبب كورونا

موجة سخرية من إيلي كوهين بعد زعمه أن الفلافل طعام إسرائيلي