الخميس 22 يوليو 2021 11:28 ص

حصدت مصر نقطة ثمينة، من إسبانيا، بعد تعادلهما، دون أهداف، الخميس، ضمن افتتاح منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كرة القدم ضمن أولمبياد طوكيو الصيفي الذي يفتتح رسميا الجمعة.

وسيطرت إسبانيا، بطلة 1992 ووصيفة 1920 و2000، نسبيا على الكرة طوال الشوط الأول، دون تشكيل خطورة على مرمى "الشناوي"، إلا أنها تعرضت لصفعتين، بعد إصابة مدافع برشلونة "أوسكار مينغيسا" ولاعب الوسط "دانيال سيبايوس".

وفي الشوط الثاني، بدا المنتخب الإسباني أقرب إلى المرمى، لكن حارس المنتخب المصري "محمد الشناوي"، نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة.

وأصبح الشناوي ثاني حارس مرمى مصري يخوض نهائيات كأس العالم والأولمبياد، بعد "مصطفى كامل منصور"، في كأس العالم 1934، وأولمبياد برلين 1936.

وفي مباراة أخرى، استهل المنتخب السعودي مشواره بالخسارة (1-2)، أمام كوت ديفوار، في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة، بمنافسات كرة القدم للرجال.

تقدم المنتخب الإيفواري بهدف سجله "عبدالإله العمري" في مرماه، ثم نجح "سالم الدوسري" في إدراك التعادل للسعوديين، قبل أن ينجح "فرانك كيسي" في تسجيل الهدف الثاني للإيفواريين.

وتصدر منتخب كوت ديفوار المجموعة الرابعة مؤقتا برصيد 3 نقاط، في انتظار نتيجة مباراة طرفي المجموعة الآخرين البرازيل وألمانيا، التي ستلعب في وقت لاحق الخميس.

ومسابقة كرة القدم المخصّصة للاعبين دون 23 عاما باستثناء ثلاثة فوق هذا السن، لم تجذب الكثير من نجوم المستديرة، نظرا لازدحام الروزنامة، وانطلاقها بعد اختتام كأس أوروبا وكوبا أمريكا.

ويغيب أمثال البرازيلي "نيمار" الذي قاد البرازيل للقب 2016 على أرضها، والفرنسي "كيليان مبابي"، والمصري "محمد صلاح"، الذي رفض فريقه ليفربول التخلي عن خدماته في هذه الفترة قبل بداية الموسم.

المصدر | الخليج الجديد