سفير إسرائيل بالإمارات يروج لفواكه المستوطنات.. وغضب فلسطيني

السبت 24 يوليو 2021 08:27 ص

روج السفير الإسرائيلي في الإمارات "إيتان نائيه"، عبر حسابه على "تويتر"، لفواكه مزروعة في المستوطنات، وهي الخطوة التي أثارت غضبا فلسطينيا.

ونشر "نائيه"، الجمعة، صورة لأنواع شتى من الفواكه الصيفية، مروجا لها على أنها فواكه إسرائيلية، معلقا: "هذه مذاقات إسرائيل.. إنه فصل الصيف الآن وهو وقت موسم الحلويات الطبيعية (الفواكه)".

وأضاف: "أنا أحب التين أكثر"، مقدما شكره للصحفية الدرزية "شيرين صعب" التي تعمل في صحيفة "هآرتس"، والتي نشرت الصورة المذكورة.

وكانت "صعب" نشرت صورة الفواكة وكتبت عليها: "من بين كل فواكه الصيف أحب التين، ذي الملمس الناعم والحلاوة المتزايدة، طعهمها يذكرني بطفولتي في حديقة جدي الراحل، كانت هناك شجرة تين، عندما كنت طفلة كنت انتظر أيام الصيف الحارة لقطف التين والجلوس تحت الشجرة مع الأطفال لمشاركتهم الطعم اللذيذ".

وأثار حديث "نائيه" غضبا بين الناشطين الفلسطينيين، الذين قالوا إن هذه الفواكه تمثل المذاق الفلسطيني" باعتبار أنها زرعت على الأراضي احتلتها إسرائيل.

ويأتي نشر "نائيه" لصورة الفواكه في إطار الترويج لمنتجات المستوطنات في الإمارات؛ بغرض دعم الاقتصاد الصهيوني على حساب الحق الفلسطيني، وذلك في إطار العلاقات التطبيعية بين الجانبين.

فبعد أشهر قليلة من توقيع اتفاقية التطبيع الكامل للعلاقات بين إسرائيل والإمارات، وجدت الشحنات التجارية من مستوطنات الدولة العبرية، المقامة على أراض فلسطينية محتلة، طريقا مباشرا إلى الدولة الخليجية.

ودفعت هذه الخطوة، فلسطين إلى مطالبة الأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، بمساءلة شركات إماراتية، لاستيرادها بضائع من المستوطنات الإسرائيلية.

يشار إلى أن هناك إجماعا دوليا على رفض الاعتراف بالمستوطنات، أو اعتبار المناطق الواقعة خارج حدود ما قبل عام 1967 جزءا من إسرائيل.

وكانت محكمة  العدل الأوروبية قضت عام 2019 بأنه لا يمكن تصنيف منتجات المستوطنات على أنها "صنعت في إسرائيل".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التطبيع الإماراتي الإسرائيلي منتجات المستوطنات مستوطنات أراضي فلسطين

فلسطين تدعو لمساءلة شركات إماراتية لاستيرادها بضائع المستوطنات

منتجات المستوطنات الإسرائيلية تنطلق إلى الإمارات.. واستنكار فلسطيني

أمير حايك.. إسرائيل تعين أول سفير دائم لها في الإمارات

إسرائيل تجمد صفقة لشحن النفط من الإمارات.. وغضب في أبوظبي

موقع عبري: رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار يتبرع لإسرائيل منذ 3 أعوام

الحكومة الإسرائيلية تصادق على تعيين أول سفير لها لدى الإمارات

مطالبات لـ670 مؤسسة مالية أوروبية بوقف استثماراتها بمستوطنات إسرائيلية