رئيس البرلمان العراقي لزعيم حزب سياسي: سأتصدى لمؤامراتك الرخيصة

السبت 24 يوليو 2021 10:02 ص

بعث رئيس مجلس النواب العراقي "محمد الحلبوسي" رسالة شديدة اللهجة، السبت، إلى أمين عام حزب المشروع العربي "خميس الخنجر"، متوعدا إياه بإعادته إلى "حجمه الحقيقي" والتصدي لـ "مؤامراته الرخيصة".

وكتب "الحلبوسي" في رسالته: "حاولت مرارا وتكرارا أن أغلب المصلحة الوطنية وقضية أهلنا السنة على الخلافات وصغائر الأمور التي لا تجدي نفعا"، وفقا لما أورده موقع قناة "العربية".

وأضاف: "حاولت أن أصدقك أكثر من مرة وأغض النظر عن نباح كلابك ومغامراتك بأهلنا عسى ولعل أن ينصلح حالك، وقررت ولست مترددا أن أتصدى لك ومؤامراتك الرخيصة".

وتابع "الحلبوسي": "تأكد بأنك لو ملكت مال قارون فستبقى تابعا ذليلا صغيرا، وسأعيدك بإذن الله إلى حجمك الذي تستحقه".

وجاءت رسالة رئيس البرلمان العراقي على خلفية خلافات تدور بين الأحزاب السنية في العراق، خاصة في الأسابيع الأخيرة مع اقتراب موعد الانتخابات، وتبرز هذه الخلافات بين قيادات الخط الأول حول إعادة نازحي منطقة "جرف الصخر" جنوبي بغداد.

وكان "الخنجر" قد وعد قبل أسابيع بإعادة هؤلاء النازحين، لكن ذلك لم يحدث وفقا لنشطاء، أشاروا إلى أن رسالة "الحلبوسي" تعود إلى هذا الموقف.

كما ربط آخرون على مواقع التواصل رسالة "الحلبوسي" بالخلافات التي تدور هذه الفترة بين الأحزاب السياسية في العراق مع اقتراب موعد الانتخابات.

فيما رد "الخنجر" على "الحلبوسي" في رسالة جاء فيها: "سأبقى مدافعاً عن حقوق أهلي التي ضيعتها خوفاً على منصبك الذي أورثك ذلاً يسمح لك بالتطاول على شركائك في المكون فقط، بينما لم نسمع لك إلا الخنوع والتصفيق أمام الآخرين".

وأضاف: "أنا الذي أوصلك إلى مكانك الزائل وأنا من سيعيدك إلى حجمك الصغير الذي يليق بك كمترجم ودليل للأجنبي على بلدك وأهلك".

وتابع "الخنجر": "أشفق عليك وأنت تسمع أخبارنا في جرف الصخر وغيرها، وسوف ترى".

و"خميس فرحان الخنجر العيساوي" هو رجل أعمال عراقي يتمتع بقوة كبيرة على الصعيدين الإقليمي والدولي، بحسب ما ورد في بيان لوزارة الخزانة الأمريكية، التي فرضت عليه عقوبات عام 2019، على خلفية احتجاجات أكتوبر/تشرين الأول في البلاد.

وجاءت العقوبات على السياسي العراقي حينها إضافة إلى 3 قادة في ميليشيات عراقية بتهم قتل المتظاهرين وانتهاكات حقوق الإنسان.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد الحلبوسي خميس الخنجر العراق بغداد جرف الصخر