لمواجهة كورونا.. مصر تؤكد التزامها بتحصين عمالتها المرسلة للسعودية

السبت 24 يوليو 2021 11:54 ص

أكدت السلطات المصرية إلتزامها بشرط تحصين عمالتها المرسلة إلى السعودية، مؤكدة أنه لن يُسمح إلا للمحصنين بدخول منشآت القطاع العام والخاص في المملكة.

وفي تقرير تلقاه وزير القوى العاملة المصري "محمد سعفان" من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالمملكة، شدد على أنه لن يسمح بدخول المنشآت الخاصة والعامة في السعودية لغير المحصنين ممن تلقوا لقاح "كورونا" أو المتعافين منه مع الامتثال بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة.

ووفق المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة "هيثم سعد الدين"، في بيان الجمعة، فإن التقرير الذي تلقاه الوزير يأتي في إطار متابعة أحوال العمالة المصرية في دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات.

من جانبه، لفت رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض "أحمد رجائي" إلى أن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة لن تسمح ابتداءً من مطلع أغسطس/آب المقبل، بدخول المنشآت الخاصة والعامة لغير المحصنين ممن تلقوا لقاح "كورونا" أو المتعافين منه مع الامتثال بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة.

وأضاف أن الوزارة أكدت أن شرط التحصين سيكون إلزاميا لدخول المراكز التجارية والمولات ومحال تجارة الجملة والتجزئة وأسواق النفع العام والمطاعم والمقاهي ومحال الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل النسائية.

ومع مطلع أغسطس/آب المقبل، تشترط السلطات السعودية التحصين المعتمد من وزارة الصحة، لدخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي، أو أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية، أو أي منشأة حكومية أو خاصة، سواء لأداء الأعمال أم المراجعة، أم دخول أي منشأة تعليمية حكومية أو خاصة، وكذلك منع استخدام وسائل النقل العامة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مواجهة كورونا كورونا التطعيم عمالة مصرية منشآت سعودية

القبس: جرعتان من التطعيم شرط دخول الكويتيين إلى السعودية

من 12 إلى 18 عاما.. السعودية تبدأ تطعيم المراهقين ضد كورونا

إصابات كورونا في مصر أقل من 50 لليوم الرابع على التوالي