الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري: الهند طلبت شراء مقاتلات ميج-29

السبت 24 يوليو 2021 04:57 م

كشف مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني "دميتري شوجاييف"، السبت، أن بلاده تلقت طلبًا من الهند لتوريد مقاتلات من طراز "ميج-29ك/كوب"، مشيرا إلى أن هذه الطائرات هي المقاتلات الرئيسية في البحرية الهندية.

وقال "شوجاييف"، خلال معرض الطيران الدولي بضواحي موسكو "ماكس-2021": "تم إرسال المقترحات ذات الصلة إلينا، كما بدأت روسيا مشاورات حول تحديث هذه المقاتلات وتنتظر إعلان الصفقة"، وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وتُعد "ميج-29ك/كوب" من مقاتلات الجيل الرابع متعددة الأغراض، ويمكنها الطيران في جميع الظروف الجوية، وهي مصممة للاشتباك مع الأهداف السطحية والأرضية، حيث تحمل أسلحة دقيقة، وتبلغ سرعتها أكثر من ألفي كيلومتر في الساعة، ويمكنها أن تغطي مسافات تصل إلى ألف ونصف كيلومتر.

وتشهد علاقات روسيا والهند تطورا لافتا، ففي أكتوبر/تشرين الأول 2018، وقعت موسكو ونيودلهي صفقة بشأن توريد 5 أفواج من منظومات "إس-400" بقيمة تتجاوز 5 مليارات دولار، وهذه الصفقة هي الكبرى خلال تاريخ الشركة الحكومية الروسية لتصدير المنتجات الدفاعية "روس أوبورون إكسبورت"، ما أثار استياء أمريكيا.

وتعارض الولايات المتحدة أن تشتري بلدان العالم وسائط الدفاع الجوي الحديثة، وعلى الأخص منظومات "إس-400"، من موسكو، وتتوعد بـ"معاقبة" مَن يشتري هذه المنظومات.

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

روسيا الهند ميج 29