السبت 24 يوليو 2021 09:47 م

قررت وزارة الداخلية الكويتية إبعاد الفنان الباكستاني المقيم في الكويت "فرحان العلي"، على الرغم من امتناع محكمة التمييز عن النطق بعقابه ووقف نفاذ حكم سجن لمدة سنتين كان قد صدر بحقه في قضية نشره صوراً إباحية على حسابه في "سناب شات".

وذكرت صحيفة "القبس" الكويتية، نقلاً عن مصدر أمني، أن "قرار الإبعاد نافذ بالرغم من حكم محكمة التمييز الذي قضى بإلغاء حبسه لمدة سنتين".

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة سجن الإبعاد ستحدد موعد ترحيله إلى موطنه خلال 48 ساعة"، حيث سيتم إبعاد "العلي" وفق قانون الإبعاد الإداري الذي يخول وزارة الداخلية بإبعاد أي وافد بدون عرضه على المحكمة للبت في قرار إبعاده.

وكانت السلطات الأمنية قد ألقت في منتصف عام 2020 القبض على الفنان الباكستاني الذي اشتهر بتقديمه أعمالاً كوميدية باللهجة الكويتية رفقة فنانين كوميديين كبار، أبرزهم "طارق العلي"، وذلك بعد نشره مقطع فيديو إباحي على حسابه في تطبيق "سناب شات" لكن "العلي" قال في التحقيقات إن حسابه على تطبيق "سناب شات" تعرض للاختراق.

وأصدرت محكمة الجنايات في سبتمبر/أيلول 2020 حكماً بسجن "العلي" عامين مع الشغل والنفاذ، وغرامة ألف دينار نحو (3300 دولار)، وإبعاده عن البلاد عقب تنفيذه العقوبة.

لكن محكمة التمييز ألغت كل العقوبات وامتنعت عن النطق بعقابه وألغت قرار الإبعاد الصادر من المحكمة، مما جعل وزارة الداخلية تصدر قراراً بإبعاده إدارياً من دون عرضه على المحكمة من جديد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات