مصر.. إيمان البحر درويش يطلب اللجوء السياسي خشية اغتياله

الأحد 25 يوليو 2021 02:34 م

طالب الفنان المصري "إيمان البحر درويش"، بمنحه اللجوء السياسي، خشية اغتياله، بعد توجيهه انتقادات للنظام الحاكم في البلاد.

وقال "درويش" عبر "فيسبوك": "نظرًا لمحاولة نشر أكاذيب عن أني مريض وأحاول الانتحار فقد قررت بعون الله وتوفيقه الظهور يوميًا أو أسبوعيًا ليتأكد الجميع أن كل هذه الإشاعات كاذبة ومغرضة لإظهار موتي وكأنه انتحار".

وأضاف: "أنا ولله الحمد بصحة جيدة وفِي أحسن حال وعلى جميع الناس نشر هذا التحذير وإبلاغ كل من يهتمون بحقوق الإنسان في العالم عن نية هذا النظام في تصفية كل معارضيه سواء بالاغتيال المعنوي أو الاغتيال الجسدي".

وتابع: "تأكدوا أن من يشتري رضا الله بسخط الحكام والنَّاس لا يمكن أن يقدم على الانتحار أبدًا وإذا حدث لي أي مكروه فتأكدوا أنه اغتيال من هذه الدولة الظالمة".

وواصل رسالته قائلا: "أنا أطلب لجوءًا سياسيًا لأية دولة تحترم آدمية الإنسان وعلى الجميع نشر هذه الاستغاثة إلى حقوق الإنسان في كل مكان في العالم، ليعلم العالم مدى الظلم والفساد الذي لن يصدقه أحد في العالم".

وقبل أيام، شن "إيمان البحر درويش" هجوما عنيفا ضد النظام المصري على خلفية تصاعد أزمة سد النهضة، متهما الرئيس "عبدالفتاح السيسي" بالمسؤولية عن ضياع حصة مصر المائية بسبب توقيعه على اتفاق المبادئ مع السودان وإثيوبيا عام 2015.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيمان البحر درويش عبدالفتاح السيسي سد النهضة اللجوء السياسي مصر

ادعم إيمان البحر درويش.. حملة لمساندة مطرب مصري انتقد السيسي

مصر.. ابنة إيمان البحر درويش‬ تنفي اعتقاله وتؤكد نقله للعناية المركزة

مصر.. صورة صادمة للفنان إيمان البحر درويش تثير جدلا واسعا