طائرات إسرائيلية تشن عدة غارات على قطاع غزة

الأحد 25 يوليو 2021 11:47 م

شنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، غارات على مواقع شمالي وجنوبي قطاع غزة، بدعوى الرد على إطلاق بالونات حارقة من القطاع في وقت سابق، الأحد، للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

وقالت وسائل إعلام محلية فلسطينية، إن طائرات الجيش الإسرائيلي استهدفت عدة مواقع تابعة لحركة حماس شرقي خان يونس وغرب مدينة غزة.

يأتي ذلك بعدما أطلقت بالونات حارقة من قطاع غزة، عصر الأحد؛ تسببت باندلاع حرائق في جنوب إسرائيل، كما أعلن عناصر إطفاء، في أول هجوم من نوعه منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن تقليص مساحة الصيد في بحر غزة من 12 إلى 6 أميال بحرية، في قرار "يدخل حيز التنفيذ فورًا ويبقى ساري المفعول حتى إشعار آخر"، بزعم الرد على "إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة".

كما منعت سلطات الاحتلال، صباح الأحد، إدخال الوقود المُشغّل لمحطة توليد الكهرباء، في قطاع غزة، عبر معبر "كرم أبو سالم" التجاري، دون إبداء أسباب.

ويعيش قطاع غزة حالة من الهدوء النسبي بعد حرب شنتها إسرائيل على القطاع في مايو/أيار الماضي، واستمرت 11 يوما، وتسببت باستشهاد أكثر من 250 فلسطينيا وإصابة العشرات، فضلا عن تدمير كبير في المباني السكنية.

وتوسطت مصر بين إسرائيل وحركة حماس من أجل وقف إطلاق النار، الذي اندلع على خلفية التضامن مع أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة؛ بسبب تهديد إسرائيلي بهدم منازل في الحي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

غزة غارات إسرائيل طائرات

الأولى منذ التهدئة.. غارات إسرائيلية على مواقع تابعة للمقاومة في غزة