بينها مصر والمغرب.. الكويت تدرس إعادة فتح الطيران المباشر مع دول جديدة

الاثنين 26 يوليو 2021 09:07 ص

يدرس مجلس الوزراء الكويتي فتح الطيران المباشر مع عدة دول أبرزها مصر والمغرب والمالديف وغيرها من الدول.

ونقلت صحيفة "سبق" الكويتية عن مصدر وصفته بـ"المطلع"، تأكيده أن الأجهزة العاملة في المطار على استعداد كامل للتعامل مع أية زيادة في وجهات السفر والرحلات الجوية المغادرة والقادمة واستقبال كل المواطنين والمقيمين ابتداء من 1 أغسطس/آب المقبل.

ووفقا للمصدر: "جرى التأكد من كل الأجهزة والمعدات ومنظومات التشغيل بشكل عام لتفادي أي معوقات قد تحدث".

وعن عودة الرحلات الجوية مع القاهرة، قال المصدر: "الموافقة على استئناف الرحلات قرار يعود إلى مجلس الوزراء ونحن نترقب هذه القرارات لنتمكن من جدولة الرحلات الجوية وفقاً للمعطيات الجديدة".

وأكد المصدر أن "سلطات المطار لم تتلق أي موافقات صادرة في هذا الشأن حتى الآن فهي في طور الدراسة، ويتوقع أن يعلن عن عودة الرحلات الجوية مع بعض الدول في القريب العاجل".

ومطلع الشهر الجاري، استأنفت الكويت، الرحلات الجوية المباشرة مع 12 دولة، وسط تدابير احترازية، ومخاوف من تسلل السلالة المتحورة "دلتا" من فيروس "كورونا".

ويشمل القرار كلا من بريطانيا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وهولندا وإيطاليا والنمسا وفرنسا وقيرغيزستان والبوسنة والهرسك وألمانيا واليونان وسويسرا.

وبدأت السلطات الكويتية، تنفيذ قرار منع غير المطعمين ضد فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، من دخول التجمعات والمراكز التجارية في أنحاء البلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت إعادة الطيران مصر كورونا مجلس الوزراء الكويتي المغرب

الكويت تجهز قائمة جديدة لدول سيتم حظر الطيران معها