وثائق: ترامب طلب من وزارة العدل تغيير نتيجة انتخابات 2020

الجمعة 30 يوليو 2021 10:18 م

أظهرت وثائق نشرها رئيس لجنة الرقابة والإصلاح في مجلس النواب الأمريكي، الجمعة، أن الرئيس السابق "دونالد ترامب" ضغط على وزارة العدل لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية في 2020.

وسعى "ترامب" للضغط على المدعي العام بالوكالة "جيفري روزن" ليعلن أن الانتخابات كانت فاسدة في محاولة لمساعدة الأعضاء الجمهوريين في الكونجرس على محاولة إلغاء نتيجة الانتخابات، وفقًا لملاحظات المكالمة التي أجراها "ترامب" في ديسمبر/كانون الأول 2020 مع "روزين" ونائب المدعي العام بالإنابة "ريتشارد دونوجو".

وقالت اللجنة في بيان: "أصدرت رئيسة لجنة الرقابة والإصلاح، النائبة كارولين ب. مالوني، اليوم الجمعة، ملاحظات مكتوبة بخط اليد كتبها نائب المدعي العام بالإنابة آنذاك ريتشارد ب. دونوغيو بشأن محادثة هاتفية جرت بين دونالد ترامب والقائم بأعمال النائب العام السابق، جيفري روزين، بتاريخ 27 ديسمبر/كانون الأول الماضي".

وتابعت اللجنة: "تكشف هذه الملاحظات عن محاولات الرئيس السابق ترامب للضغط المباشر على أكبر اثنين من كبار المسؤولين في وزارة العدل لإلغاء النتائج المعتمدة لانتخابات عام 2020 أو المخاطرة بفقدان وظيفتيهما".

وبحسب الوثائق، قال "ترامب" لـ"جيفري روزن": "قل فقط إن الانتخابات كانت فاسدة واترك الباقي لي ولأعضاء الكونجرس الجمهوريين".

وما زال "ترامب"، يجدد اتهاماته للديمقراطيين في تزوير نتائج الانتخابات في عام 2020، ويصفها بـ"الكذبة الكبرى" وهو ادعاء أثبتت الهيئات الفيدرالية الأمريكية والمحاكم عدم صحته.

وفاز الرئيس الأمريكي، "جو بايدن"، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بأكثر من 7 ملايين صوت وبواقع 306 أصوات في المجمع الانتخابي مقابل 232 لـ"ترامب".

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

ترامب انتخابات تزوير وثائق ضغط

ترامب: محاولات عزلي جعلتني أسوأ

محامي ترامب يعد الحجج والأدلة على تزوير الانتخابات الأمريكية

تسريب: ترامب يضغط على سكرتير ولاية جورجيا لتزوير نتيجة الانتخابات

هل يشارك ترامب في انتخابات الرئاسة 2024؟