دليل نفوذه.. ترامب يجمع 56 مليون دولار للحزب الجمهوري

السبت 31 يوليو 2021 11:29 ص

ساعد الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" في جمع أكثر من 56 مليون دولار من مانحين عبر الإنترنت لتمويل دعاية الحزب الجمهوري، خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام.

ووفق تقرير أعدته منصة "وينريد"، أبرز منصات جمع التبرعات للجمهوريين عبر الإنترنت، فإن لجنة "ترامب اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى"، التي تجمع الأموال للحزب الجمهوري، ولجماعات جمع الأموال التي يسيطر عليها "ترامب"، جلبت أكثر من 34 مليون دولار خلال هذه الفترة.

كما نجحت لجان جمع الأموال الخاصة بـ"ترامب"، إلى جانب مجموعة أخرى تجمع الأموال حصريا لها، في جلب أكثر من 22 مليون دولار من خلال منصة "وينريد".

ومعظم هذه الأموال تبرعات يقل الواحد منها عن 50 دولارا.

وتُظهر المبالغ المجمعة أن "ترامب" ما زال يحظى بنفوذ قوي على القاعدة الشعبية للحزب، حتى بعد انتهاء فترة ولايته المضطربة التي استمرت 4 سنوات، وفق مراقبين.

ومن المتوقع أن تقدم لجان جمع التبرعات التابعة لـ"ترامب"، السبت، تقارير مفصلة عن مواردها المالية في النصف الأول من العام.

يشار إلى أنه وأثناء المنافسة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة بين "ترامب"، ومنافسه الرئيس الحالي "جو بايدن"، كان للأول دوما أفضلية في قدراته على حشد التبرعات لحملته.

واستطاع "ترامب" والجمهوريون حينها، وفقا لإحصاءات أبريل/نيسان من العام الماضي، جمع 255 مليون دولار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ترامب الحزب الجمهوري تبرعات نفوذ ترامب

فرص ترامب لزعامة الجمهوريين

ترامب يتعهد بمساعدة الجمهوريين على استعادة الكونجرس

هل يشارك ترامب في انتخابات الرئاسة 2024؟