وفاة الممثلة الكويتية انتصار الشراح

السبت 31 يوليو 2021 06:21 م

رحلت الفنانة الكويتية "انتصار الشراح"، السبت، عن عالمنا، عن 59 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، والتي تعد واحدة من ألمع نجمات الكوميديا في الكويت.

وفور الإعلان عن وفاة "انتصار الشراح"، أصدرت وزارة الإعلام الكويتية بيانا نعتها فيه، مؤكدة أنها كانت تتمتع بأخلاق طيبة وسمعة طيبة طوال مسيرتها الفنية، مما كان له أطيب الأثر في نفوس من زاملوها وعاصروها في العمل الفني، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

كما لفتت المتحدثة باسم الوزارة "أنوار مراد" إلى أن "أم سالم"، شكلت علامة فارقة في البرامج التلفزيونية المنوعة والكوميدية التي كانت تعرض في مواسم شهر رمضان.

وأكدت وزارة الإعلام الكويتية أن "الفن الكويتي فقد برحيلها فنانة قدمت فنا راقيا لمجتمعها".

كما حرص العديد من الفنانين الكويتيين والعرب على نعي الراحلة عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل "شجون الهاجري"، التي نشرت صورة لها عبر "إنستجرام"، وكتبت معها: "اللهم ارحمها رحمةً تسع السماوات والأرض اللهم اجعل قبرها في نور دائم لا ينقطع واجعلها في جنتك آمنًا مطمئنًا يارب العالمين".

وودع الفنان الكويتي "داوود حسين" زميلته الراحلة بكلمات مؤثرة هي: "إلى جنات الخلد أختي العزيزة.. لا أجد كلمات توفي حقك خلال سنوات علاقة الأخوة والزمالة و الابتسامة التي جمعتنا.. اعذريني لا أجيد التعبير في أوقات الصدمات.. لا أصدق أنني أنعيك وأطلب لك الرحمة والمغفرة من العلي القدير وأن تكوني في جناته مع الصديقين والأبرار والشهداء.. أم سالم أختي الغالية.. يرحمك الباري ويثبتك عند السؤال.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. الفاتحه على روحها الطاهرة".

ونعت الإعلامية الكويتية "مي العيدان"، الفنانة الراحلة عبر حسابها على موقع "تويتر"، التي قدمت تعازيها إلى عائلتها ولكل محبيها قائلة: "رحلت بنت شارد بن جمعه من نفس الأرض التي رحل منها شارد.. باي باي لندن.. باي باي انتصار".

من هي "انتصار الشراح"

ولدت "انتصار الشراح" واسم شهرتها هو "أم سالم" في 5 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1962 في الكويت، وهي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1985، وكانت الوحيدة من بين فنانات جيلها التي تجسد الأدوار الكوميدية.

جاءت نقطة انطلاق "انتصار الشراح" الفنية من خلال مسرحية "باي باي لندن"، بالاشتراك مع الممثلين "مريم الغضبان" و​"غانم الصالح" و"عبدالحسين عبد الرضا".

كما أنها شكلت مع الفنان الكويتي "داوود حسين ثنائيا، حيث تعاون معها في العديد من البرامج والمسلسلات التلفزيونية الناجحة، منها "كوكتيل" و"خذ وخل"  و"أوبريت بعد العسل" و"سينمائيات" و"سمير وعيلته الكتير".

الحجاب وغير راضية عن أجرها

في عام 2002 ارتدت "انتصار الشراح" الحجاب، وصرحت في لقاء تلفزيوني عام 2019 أنها غير راضية عن أجرها واعتبرت أنه لا يتناسب مع مكانتها الفنية.

وكشفت "الشراح" في اللقاء أن السبب وراء انخفاض أجرها هو أنها لا تملك عددا كبيرا من المتابعين لها عبر "السوشيال ميديا"، ولا تمتلك صفحات مثل باقي الفنانين، بحسب ما صرح به لها المنتجين.

رحلتها مع المرض

دخلت "انتصار الشراح" العناية المركزة بالمستشفى الأميري في الكويت، في 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، بعد تدهور حالتها الصحية، إثر خضوعها لجراحة في الأمعاء.

وكانت "الشراح" بحاجة إلى غسيل الكلى، بعد تعرضها لمضاعفات صحية، بعد إجرائها عملية جراحية، استئصلت خلالها بعض التقرحات التي كانت تعاني منها في المعدة.

وأثارت أزمة "انتصار الشراح" الصحية، ضجة كبيرة، عندما تم رفض استكمال علاجها في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أعلن زوجها، "مازن التميمي"، أن وكيل وزارة الإعلام تواصل معه بشكل مباشر لبحث تغيير المستشفى المفترض أن تستكمل فيها الفنانة علاجها.

بعد ذلك انتقلت "انتصار" إلى العاصمة البريطانية لندن لاستكمال علاجها، وفي منتصف يوليو/تموز 2021، أفاد زوجها بأنها قد تظل في لندن خلال رحلة العلاج لنحو 6 أشهر، بسبب حالتها الصحية السيئة، التي ستضطرها إلى عمل الكثير من الفحوصات، وظلت تقاوم المرض حتى قابلت وجه ربها الكريم اليوم في بريطانيا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

انتصار الشراح الكويت