مباحثات عسكرية سعودية بحرينية حول العلاقات الثنائية

الاثنين 2 أغسطس 2021 07:00 ص

عقدت السعودية والبحرين، الأحد، في قاعدة الملك سلمان الجوية بالقطاع الأوسط البحريني، جلسة مباحثات عسكرية، تضمنت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

ووفق وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، فإن الاجتماع ضم رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية الفريق أول الركن "فياض بن حامد الرويلي"، ورئيس هيئة الأركان البحرينية الفريق الركن "ذياب بن صقر النعيمي".

وجرى خلال الاجتماع "استعراض علاقات التعاون العسكري الأخوي القائم بين قوة دفاع البحرين والقوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية، وسبل تعزيزها، وما تشهده هذه العلاقة التاريخية الوطيدة من تطور وتقدم على مختلف أصعدة العمل العسكري المشترك وشتى مجالات التعاون الدفاعي بما يحقق المصالح المشتركة بين القوات المسلحة في البلدين الشقيقين".

وذكرت الوكالة، أن رئيس هيئة الأركان في البحرين قام أيضاً بزيارة إلى قيادة القوات المشتركة، والتقى نائب رئيس هيئة الأركان العامة قائد القوات المشتركة المكلف الفريق الركن "مطلق بن سالم الأزيمع".

وخلال الزيارة، تم الاطلاع على سير العمليات الجارية التي تقودها قوات تحالف دعم الشرعية باليمن، وسبل دعمها وتعزيزها لضمان أمن واستقرار المنطقة، إضافة إلى زيارته قيادة القوات الجوية الملكية السعودية.

وترتبط السعودية والبحرين بعلاقات واسعة تجمع البلدين في مختلف المجالات، كما تشارك البحرين في قوات التحالف العربي الداعمة للشرعية في اليمن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مباحثات عسكرية البحرين السعودية

ملك البحرين وولي عهده يستقبلان وزير الداخلية السعودية