بعد 27 عاما من الزواج.. طلاق بيل وميليندا جيتس رسميا

الثلاثاء 3 أغسطس 2021 09:44 ص

ذكرت صحيفة "بيزنس إنسايدر" مستشهدة بوثائق قضائية أن إجراءات طلاق "بيل جيتس" و"ميليندا فرنش جيتس"، مؤسسي واحدة من أكبر المؤسسات الخيرية في العالم، تمت رسمياً، الإثنين،  بعد 27 عاما من الزواج.

كان الملياردير "بيل جيتس"، وزوجته لسنوات طويلة "مليندا جيتس" أعلنا، في بيان مشترك، في مايو/أيار الماضي: "اتخذنا قراراً بإنهاء زواجنا".

وقال الاثنان، في بيان نشره حساب "بيل جيتس" على "تويتر": "بعد تفكير طويل وكثير من العمل على علاقتنا، اتخذنا قراراً بإنهاء زواجنا".

وأضافا: "لم نعد نؤمن أنه بإمكاننا الاستمرار زوجين في المرحلة المقبلة من حياتنا. نطلب المساحة والخصوصية لأسرتنا، بينما نبدأ الانتقال لهذه الحياة الجديدة".

وأصبحت مؤسسة "Bill & Melinda Gates" ومقرها سياتل، واحدة من أقوى القوى المؤثرة في الصحة العامة العالمية، حيث أنفقت أكثر من 50 مليار دولار على مدى العقدين الماضيين؛ لتطبيق نهج تجاري لمكافحة الفقر والمرض.

ودعم "آل جيتس"، برامج، تم الإشادة بها على نطاق واسع، في القضاء على الملاريا، وشلل الأطفال، وتغذية الأطفال، واللقاحات، فيما خصصت المؤسسة، العام الماضي، حوالي 1.75 مليار دولار؛ للإغاثة من فيروس كورونا.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

بيل جيتس طلاق مؤسسة خيرية ميليندا

زوكربيرج يتخطى جيتس في قائمة فوربس لمليارديرات العالم