بينيت يتهم نتنياهو بافتعال أزمة مع الأردن دون داع

الثلاثاء 3 أغسطس 2021 12:27 م

شن رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت"، هجوما حادا على سلفه "بنيامين نتنياهو"، متهما إياه بافتعال أزمة مع الأردن دون داع.

وقال "بينيت" إن "الخلاف مع الأردن كان من دون داع، وبسبب ذلك تم تضييع نهريم (منطقة الباقورة الأردنية).. هذه ليست حنكة سياسة، كما أن سياسة نتنياهو إمام ايران فشلت".

وأضاف في كلمة له أمام الكنيست، الثلاثاء، أن الإرث الأمني الذي حصل عليه من "نتنياهو" أجبره على تمرير ميزانية أمنية ضخمة، بحسب "إسرائيل 24".

وواصل "بينيت" هجومه على حكومة "نتنياهو"، قائلا: "في غزة ضبطتم أنفسكم أمام الصواريخ على مدار 12 عاما، وأبقيتم حزب الله مع 10 أضعاف من الصواريخ والتي تصل لكل نقطة في إسرائيل، كل هذا أبقيتموه لنا، لذلك فإن الميزانية الأمنية ضخمة. يجب علينا سد الفجوات حتى نبني الأسوار".

وتابع: "التركة التي أبقيت لنا هي أن إيران في مرحلة متقدمة من برنامجها النووي، لكننا سنهتم بذلك لأننا نعرف ما يمكننا القيام به".

وكان أعضاء المعارضة هاجموا رئيس الوزراء الجديد، وذلك عقب تمرير الميزانية، بدعوى أنها تلحق الضرر بالطبقات الاجتماعية الضعيفة.

وكان العاهل الأردني الملك "عبدالله الثاني"، كشف الأسبوع الماضي، عن لقاءين عقدهما مع رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت" ووزير دفاعه "بيني جانتس"، في محاولة لإعادة بناء جسور التفاهم بين الأردن وإسرائيل، بعد توتر العلاقات خلال حقبة "نتنيناهو".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نفتالي بينيت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأردن إيران غزة إسرائيل