مكة.. مؤتمر المرجعيات الدينية العراقية يحذر من "وباء الطائفية"

الأربعاء 4 أغسطس 2021 04:28 م

اختتم مؤتمر المرجعيات الدينية العراقية أعماله في مكة المكرمة، الأربعاء، بالتأكيد على نبذ الطائفية، بحضور كبار فقهاء السنة والشيعة تحت تنظيم رابطة العالم الإسلامي.

وأكد المؤتمر على مواجهة التطرف الديني بمصادره كافة، وتعزيز سبل محاربة الطائفية الدينية ونبذ خطاب الكراهية والصراع الفكري والثقافي في العالم الإسلامي، وفقا لما أوردته قناة "الحدث".

وقال أمين رابطة العالم الإسلامي "محمد العيسى" إن الحكومة العراقية، برئاسة "مصطفى الكاظمي"، خطت خطوات كبيرة لترسيخ "الهوية العراقية"، مشيرا إلى أن المرجعيات العراقية حذرت في مؤتمرها من "وباء الطائفية".

وكان وفدا عراقيا، يضم كبار العلماء والمرجعيات الدينية في العراق، قد وصل إلى السعودية، مساء أمس الثلاثاء، للمشاركة في المؤتمر، الذي يهدف – بحسب منظميه - إلى "تأكيد على تعزيز الأُخوّة الدينية بين السّنة والشيعة".

يذكر أن شراكات اقتصادية بين العراق والسعودية، بعضها في مجال الطاقة، تؤشر إلى تطور علاقة إيجابية بين حكومة "الكاظمي" والرياض، في ظل تقارير غربية تشير إلى سعي رئيس الوزراء – بتأييد أمريكي - إلى إعلاء المصلحة الوطنية العراقية في مواجهة سطوة الأحزاب الطائفية الموالية لإيران بالعراق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مكة مؤتمر المرجعيات الدينية العراق

وزير الخارجية العراقي: لعبنا دورا في المفاوضات السعودية الإيرانية