الخميس 5 أغسطس 2021 03:17 ص

واصلت تركيا تسجيل إصابات قياسية يومية بفيروس كورونا المستجد، لليوم الثاني على التوالي، حيث سجلت، الأربعاء، 26 ألف و 822 إصابة، وهو أعلى معدل إصابات يومية منذ مايو/أيار الماضي.

ووصل إجمالي الإصابات في البلاد بعد الحصيلة الجديدة إلى 262 ألف و 48، بينما سجلت السلطات 122 وفاة جديدة، الأربعاء، ليصل إجمالي الوفيات إلى 6096.

وأمام ذلك التزايد، حذر وزير الصحة التركي "فخر الدين كوجه" سكان البلاد من التهاون مع الأمر، قائلا إن عدد الحالات اليومية تجاوز الحد الأقصى الذي حددته الوزارة كمنحنى مقبول، وهو 20 ألف إصابة يوميا.

وأضاف، عبر حسابه بـ"تويتر"، موجها حديثه للمواطنين والمقيمين: "بأيدينا تقليل عدد الحالات إلى ما دون هذا الحد.. احصل على لقاحك، ابتعد عن الزحام".

وكانت البلاد قد سجلت، الثلاثاء، 24 ألف و 832 إصابة جديدة، في رقم قياسي أيضا منذ لم يحدث منذ مايو/أيار الماضي.

وبدأت عدة دول حول العالم في تسجيل إصابات متزايدة مجددا، بينها دول عربية، وأعادت إجراءات للإغلاق، بسبب وصول متحور دلتا إليها، وهو المتحور الذي يقول العلماء إنه أكثر خطورة وانتشارا من سابقيه.

يذكر أن تركيا سجلت في 16 أبريل/نيسان الماضي أكبر حصيلة يومية لإصابات فيروس كورونا خلال الوباء، وبعد ذلك تراجعت معدلات الإصابات تدريجيا.

ويتزامن زيادة الإصابات بـ"كوفيد-19" في تركيا مع استمرار انشغال السلطات بحرائق الغابات المروعة التي نشبت في مناطق عدة جنوبي البلاد، والتي تسببت في وفيات ومفقودين.

المصدر | الخليج الجديد