طارق حامدي.. السبت آخر أمل للسعودية في تحقيق ميدالية بأولمبياد طوكيو

السبت 7 أغسطس 2021 10:19 ص

تتجه أنظار السعوديين، السبت، صوب العاصمة اليابانية، طوكيو، وسط آمال تحدوها بأن يحقق نجم الكاراتيه السعودي "طارق حامدي" إحدى الميداليات الأولمبية كآخر أمل لهم بعد مغادرة كل ممثلي السعودية للمنافسات دون تحقيق أي إنجاز.

فـ "حامدي" هو آخر ممثلي السعودية في دورة ألعاب طوكيو الأوليمبية، التي تختتم غداً الأحد، وحظي بالعديد من الألقاب، منها أبرز لاعب صاعد في العالم عام 2017، وأفضل لاعب في البطولة المؤهلة للأوليمبياد، ليؤكد حضوره القوي للمنافسة في معقل اللعبة مع وجود منافسين كبار في وزن فوق 75 كيلوجراما.

وسيبدأ "حامدي"، المصنف التاسع عالمياً، مشواره في المنافسة بمواجهة اللاعب الصربي "إيفان كفيسيتش"، المنصف الخامس عالمياً، ثم الأمريكي "براين آر" المصنف ثامناً، وبعده الإيراني "ساجاد غارنجزاده" المنصف ثانياً، وأخيراً الكندي "دانيال غيسيسنكي" المنصف عاشراً.

وسيكون نظام المنافسة التي تبدأ من الساعة 10.30 بتوقيت السعودية بنظام النقاط، حيث سيتأهل الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، وتلعب المنافسات بنظام المقص، على أن يحصل الخاسران في هذا الدور على الميدالية البرونزية، فيما يتأهل الفائزان إلى النزال النهائي للصراع على الذهبية.

ورغم صعوبة المنافسات، إلا أن البطل السعودي يرى أنه قادر على حصد الميدالية الذهبية في هذه المنافسات، بعد أن استعد جيداً لهذا الاستحقاق الكبير، وفقا لما أوردته صحيفة "الشرق الأوسط.

وقال "حامدي" إنه طموحه هذا "ليس بعيد المنال، بل يحتاج للتوفيق من أجل تحقيقه"، مشيرا إلى أنه يبذل الأسباب من خلال الانتظام في التدريبات خلال المعسكرات الإعدادية والقدرات التي اكتسبها، وكذلك الثقة التي بات عليها، بعد أن حقق العديد من المنجزات في هذه اللعبة على المستوى العالمي والقاري، من بينها ميداليتان في بطولات العالم وخمس على المستوى القاري وغيرها من المنجزات في كافة البطولات التي شارك فيها منذ عام 2013.

وأضاف: "في المنافسة التي سأشارك فيها هناك 10 لاعبين، أعرف غالبيتهم وتفوقت على معظمهم، وهم أبطال قارات، ولهم منجزات على مستوى العالم، واثنان منهم لا أعرفهما، ولا أعرف قدراتهما، ولكن لدي الثقة بالقدرة على التفوق عليهما".

وسبق أن شارك "حامدي" في بطولة العالم للناشئين عام 2013، وحقق ميدالية برونزية في إسبانيا، فيما حقق في بطولة عام 2015 ميدالية ذهبية في جاكرتا.

وعلى الصعيد القاري، حقق "حامدي" 5 ميداليات، آخرها ذهبية في أوزبكستان عام 2019، وقبلها في عام 2017. وفي عام 2020 حقق برونزية الدوري العالمي في دبي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية أوليمبياد طوكيو طارق حامدي

أولمبياد طوكيو.. أمريكا تثأر من فرنسا وتحصد ذهبية كرة السلة

أولمبياد طوكيو.. حامدي يضمن أول ميدالية للسعودية بتأهله لنصف نهائي الكاراتيه

غضب سعودي بعد خسارة طارق حامدي نهائي الكاراتيه: التحكيم سلب منا الذهبية

بسبب لاعب كاراتية.. رسائل تهديد بالقتل من سعوديين لحكم تركي