بسبب الوضع الأمني.. أمريكا وبريطانيا تدعوان رعاياهما لمغادرة أفغانستان فورا

السبت 7 أغسطس 2021 10:40 ص

حثت كل من أمريكا وبريطانيا رعايا بلديهما على مغادرة أفغانستان فورا مع احتدام القتال في البلد الأسيوي.

وقالت السفارة الأمريكية في كابل، في تحذير أمني عبر موقعها الإلكتروني، إنها تحث مواطني الولايات المتحدة على مغادرة أفغانستان فورا عبر الرحلات الجوية المتاحة؛  بسبب الوضع الأمني المتدهور.

على النحو ذاته، نصحت الحكومة البريطانية جميع رعاياها في أفغانستان بمغادرة البلاد؛ بسبب "تدهور الوضع الأمني".

وقال موقع وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية، في تحديث له: "يُنصح جميع الرعايا البريطانيين في أفغانستان بالمغادرة الآن بوسائل تجارية، إذا كنت لا تزال في أفغانستان، ننصح بالمغادرة الآن بالوسائل التجارية بسبب تدهور الوضع الأمني".

وأضاف الموقع: "مستوى المساعدة القنصلية الذي يمكن أن تقدمه السفارة البريطانية في أفغانستان محدود للغاية بما في ذلك أثناء الأزمات، ولا تعتمد على وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية لتنفيذ عملية إجلاء من أفغانستان في حالات الطوارئ".

ويأتي التحذيران الأمريكي والبريطاني في ظل الاضطرابات المتزايدة التي تشهدها أفغانستان، مع اجتياح قوات "طالبان" لجميع أنحاء البلاد.

وتشن "طالبان" هجوما شاملا على القوات الأفغانية، منذ أوائل مايو/أيار الماضي، مستغلة بدء انسحاب القوات الأجنبية الذي من المقرر أن يكتمل بحلول نهاية أغسطس/آب المقبل.

وفي 31 يوليو/تموز المنصرم، أعلن الاتحاد الأوروبي أنه لن يعترف بحكومة "طالبان" في حال استيلاء الحركة على السلطة في أفغانستان بالقوة العسكرية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أفغانستان طالبان أمريكا بريطانيا

إيران تغلق منفذا حدوديا مع أفغانستان.. وبريطانيا تدعو رعاياها للمغادرة

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف دائم لإطلاق النار بأفغانستان

البنتاجون يؤكد مواصلة الضربات الجوية في أفغانستان

بريطانيا تعلن بدء عملية عسكرية لإجلاء رعاياها من أفغانستان