توفيت الممثلة المصرية "دلال عبدالعزيز"، السبت، عن عمر ناهز 61 عاما، بعد 78 يوما على رحيل رفيق عمرها الفنان "سمير غانم".

وعلى غرار زوجها، رحلت الفنانة المصرية جراء "كورونا" بعد مرور أكثر من 3 أشهر على إصابتها بالفيروس.

وكانت الإصابة بالفيروس سببت مضاعفات صحية للفنانة الراحلة استدعت مكوثها في العناية المركزة طوال فترة مرضها لاحتياجها إلى الأكسجين.

وأكد خبر وفاة "دلال عبدالعزيز" نقيب الممثلين "أشرف زكي" قائلا إنها توفيت في المستشفى قبل قليل، وتقوم أسرتها بالتحضير لإقامة مراسم تشييع جثمانها لدفنها في مقابر الأسرة.

وتابع "زكي"، في تصريح صحفي، أنه يتابع مع أسرة الراحلة أي مطالب بشأن دفنها، لافتا إلى أنه لا يعلم ما إذا كان هناك عزاء سيتم إقامته أم لا بسبب ظروف كورونا.

وعبر "زكي" عن حزنه لفقدان الوسط الفني نجمة كبيرة بحجم "دلال عبدالعزيز"، وقبلها زوجها نجم الكوميديا "سمير غانم"، الذي توفى في 20 مايو/ايار الماضي، متمنيا للثنائي الرحمة والمغفرة وللأسرة الصبر على المصاب الأليم.

فيما كتب الإعلامي المصري "رامي رضوان"، زوج "دنيا سمير غانم"، تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، قائلا: "أطيب وأحن قلب في الدنيا حبيبتي النجمة دلال عبدالعزيز ماحبتش تسيب حبيبها لوحده وراحت له الجنة، إنا لله وإنا إليه راجعون…أرجوكم قراءة الفاتحة والدعاء لهما".

وعانت دلال عبدالعزيز طوال الفترة الماضية من تليف في الرئة؛ حيث كانت تحتاج إلى نسبة كبيرة من الأكسجين وبصورة دائمة، فضلا عن الأجهزة المساعدة على التنفس كي تعود الرئة لعملها الطبيعي، لكن جهود الأطباء لم تنجح في إنقاذ حياتها.

وولدت "دلال عبد العزيز" في قرية فرغان إحدى قرى محافظة الشرقية، وهي حاصلة على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق، وحاصلة على بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة.

كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت على دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

ودخلت للمجال الفني عام 1977 ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل "بنت الأيام"، وكانت بدايتها الفعلية مع الفنان "نور الدمرداش" في أدوار مسرحية.

وشاركت في العديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية، واستطاعت عبرها الحصول على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة.

وفي عام 1984 تزوجت من الفنان "سمير غانم"، وأنجبت ابنتيهما "دنيا" و"أمل" (عرفت باسم إيمي) وكلاهما دخلا التمثيل.

وعندما توفي "سمير غانم" في مايو الماضي، أخفت العائلة عن "دلال عبد العزيز" الأمر، قبل أن ترحل هي أيضا، وهي تظن أنه على قيد الحياة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات