أمريكا تدعو لبنان لمنع هجمات حزب الله ضد إسرائيل

السبت 7 أغسطس 2021 02:25 م

دعت الولايات المتحدة الأمريكية الحكومة اللبنانية، السبت، إلى منع مقاتلي "حزب الله" من إطلاق الصواريخ نحو إسرائيل.

وأدانت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، هجمات "حزب الله" الصاروخية على إسرائيل، واعتبرت أن "هذا العنف يعرض الإسرائيليين واللبنانيين للخطر ويهدد استقرار لبنان وسيادته".

وأورد البيان أن الولايات المتحدة لا تزال "على اتصال مع المسؤولين الإسرائيليين واللبنانيين، وكذلك مع القوات المسلحة اللبنانية"، داعيا الحكومة اللبنانية إلى "تسهيل الوصول الكامل لقوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل، وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 1701".

وكان سلاح الجو الإسرائيلي قد أعلن، الخميس الماضي، شن أولى ضرباته الجوية على لبنان منذ سنوات، مؤكدا استهداف مواقع أطلقت منها صواريخ باتجاه مناطقه الشمالية.

وفي وقت سابق من أمس الجمعة، أعلن "حزب الله" مسؤوليته عن إطلاق صواريخ على "أراضٍ مفتوحة بمحيط مواقع الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا"، وذلك "ردا على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراضٍ مفتوحة بلبنان، ليلة الخميس".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "أمنون شيفلر" لصحفيين: "لا نرغب في التصعيد إلى حرب شاملة، لكننا بالطبع مستعدون لذلك"، زاعما أن 19 صاروخا أُطلقت على إسرائيل من لبنان الجمعة.

وأضاف: "من هذه المقذوفات سقطت 3 في لبنان وعبرت 16 قذيفة الحدود اعترض نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي 10 منها".

وقال المتحدث العسكري: "نعتقد أن حزب الله يريد أن يظهر أنه يسيطر على جنوب لبنان وأنه لا يريد حربا شاملة أيضا"، معتبرا أن استهداف الحزب مناطق غير مأهولة "ما هو إلا إشارة" منه بذلك.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الخارجية الأمريكية لبنان إسرائيل حزب الله

نصر الله: الذي منع إسرائيل من قصف لبنان هو الخشية من مواجهة حزب الله

هل يتجه حزب الله وإسرائيل إلى حرب جديدة؟

إسرائيل حددت أهدافا حيوية لضربها في لبنان للضغط على حزب الله

الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاط مسيّرة لحزب الله جنوبي لبنان

وسط التقلبات الإقليمية الحالية.. هل تشتعل الحرب بين إسرائيل وحزب الله؟