السيسي يستقبل وزير الدفاع العراقي ويتسلم رسالة خطية من الكاظمي

السبت 7 أغسطس 2021 03:59 م

استقبل الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، السبت، وزير الدفاع العراقي، الفريق "جمعة عناد سعدون"، في القاهرة، بحضور وزير الدفاع المصري، الفريق أول "محمد زكي"، وتسلم منه رسالة خطية من رئيس الوزراء "مصطفى الكاظمي".

وتضمنت الرسالة التأكيد على تقدير العراق للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقي على كافة الأصعدة، والتطلع لتعزيز أطر التعاون مع مصر بمواجهة التحديات المشتركة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية، وفقا لما أورده بيان للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير "بسام راضي".

وأضاف المتحدث الرئاسي أن اللقاء تناول التباحث بشأن التعاون الثنائي العسكري بين البلدين، بما في ذلك برامج التدريب المشتركة وتبادل الخبرات ورفع القدرات، فضلاً عن استعراض عدد من القضايا والملفات العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وطلب "السيسي" من "سعدون" نقل تحياته إلى "الكاظمي" والرئيس العراقي "برهم صالح"، مؤكداً حرص مصر على التعاون مع العراق في كافة المجالات، وذلك في إطار ثوابت السياسة المصرية بدعم العراق وتعزيز دوره القومي العربي، بما يساعده على تجاوز كافة التحديات، ومكافحة الإرهاب، ويحافظ على أمنه واستقراره، بحسب البيان.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع العراقي مصر العراق

محادثات خلف الكواليس بين المخابرات المصرية والإيرانية بشأن العراق

العراق: خطوات مهمة لإنجاز الربط الكهربائي مع مصر والأردن