قائد الحرس الثوري: الأرضية مهيأة لانهيار الكيان الصهيوني

الأحد 8 أغسطس 2021 02:02 ص

قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني "حسين سلامي"، إن الأرضية مهيأة لانهيار ما وصفه بـ"الكيان الصهيوني"، مضيفًا أنه يكفي أن تتوافر الظروف ليصدر منه خطأ ما.

وخلال استقباله نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني "نعيم قاسم"، السبت، أشاد "سلامي"، بذكاء المقاومة الإسلامية اللبنانية واقتدارها، ووصف "حزب الله" بأنه "القوة التي تضمن عزة الشعب اللبناني وأمنه".

وأعرب قائد الحرس الثوري، عن اقتناعه بأن إسرائيل "تدرك جيدًا نطاق وعمق قوة حزب الله"، وأن "عدو المقاومة" يقترب من أفول قوته وزوالها، ويحاول إخفاء هلعه من خلال الحرب النفسية والفضاء الافتراضي، على حد تعبيره.

وتابع "سلامي": "يدرك الإسرائيليون أنهم سوف يضطرون إلى الانسحاب من الأراضي المحتلة ومواجهة أزمة معنوية كبرى إذا شُغِّل محرك حزب الله"، مشيرًا إلى أن الهجوم الذي شنه "حزب الله" الجمعة، من جنوب لبنان أظهر لرئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد "نفتالي بينيت"، أن "المعادلات تُحدد في مكان آخر وأنه لم يتغير شيء".

وأكد القائد العام للحرس الثوري، استمرار دعم إيران للمقاومة في لبنان، مصرحا بأن "حزب الله ليس قوة عسكرية فحسب، بل هو سند أساسي رصين للشعب اللبناني، ولديه مكانة معنوية رفيعة لدى كل الشعوب"، حسب قوله.

في السياق، أعرب نائب الأمين العام لحزب الله، عن التقدير لدعم الشعب الإيراني، وخاصة الحرس الثوري للمقاومة الإسلامية في لبنان.

وأضاف "قاسم": "رغم بعض المشكلات ومحاولات الأعداء لفرض الحظر والضغط على لبنان وزعزعة أمن الشعب، فإننا تمكننا من الحفاظ على مكانتنا وبيئتنا".

يأتي ذلك بالتزامن مع توتر تشهده المنطقة، منذ الأسبوع الماضي، في أعقاب استهداف ناقلة نفط إسرائيلية تقول تل أبيب ولندن وواشنطن إن طهران متورطة فيه، بينما تنفي الأخيرة ذلك جملة وتفصيلا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حسين سلامي إسرائيل الحرس الثوري الكيان الصهيوني إيران

ردا على تهديدات إسرائيل.. الحرس الثوري الإيراني: سنرد بقوة وردنا سيكون قاسيا

سي إن إن: سفينة تجسس إيرانية تعرضت لهجوم إسرائيلي بالبحر الأحمر