مغامرة تاريخية للمصرية ميار شريف توصلها لنهائي دورة كلوج لكرة المضرب

الأحد 8 أغسطس 2021 08:18 ص

تابعت الرياضية المصرية "ميار شريف"، مغامرتها التاريخية في دورة "كلوج" لكرة المضرب، وباتت أول لاعبة من بلادها تصل إلى نهائي إحدى دورات رابطة المحترفات "دبليو تي أيه" وذلك بفوزها، السبت، في نصف النهائي على الرومانية "ميخاييلا بوزارنيسكو"، بواقع 7-6 (7-1) و6-4.

وكانت ابنة الـ25 عاما قد حققت الإنجاز بمجرد وصولها إلى ربع النهائي بفوزها، الخميس، على الفليبينية "ألكسندرا إيلا"، بواقع 6-2 و6-2، بعدما أطاحت بالفرنسية "أليزيه كورنيه"، المصنفة أولى في الدورة من الدور الأول، عندما تغلبت عليها 6-2 و6-4، وذلك لأن أيا من مواطناتها لم يصلن إلى هذا الدور في دورات رابطة المحترفات.

لكن "ميار" المتخرجة من إحدى جامعات كاليفورنيا، لم تتوقف لدى هذا الحد، بل وصلت إلى نصف النهائي، الجمعة، بفوزها على السلوفاكية "كريستيانا كوتشوفا"، بواقع 6-3 و6-1، قبل أن تعزز إنجازها التاريخي ببلوغ المصنفة 119 عالميا المباراة النهائية، السبت.

وأضافت المولودة في القاهرة هذا الإنجاز إلى ما حققته في بطولة "رولان جاروس"، عام 2020، حين كانت أول مصرية تشارك في ثانية بطولات "جراند سلام"، أو الذي حققته في أستراليا المفتوحة، أوائل العام الجاري، حين باتت أول لاعبة من بلادها تتأهل إلى الدور الثاني في أولى بطولات "جراند سلام".

وكان يوم السبت مميزا جدا لمصر على الصعيد الرياضي، وذلك بعدما أهدت لاعبة الكاراتيه "فريال أشرف عبدالعزيز"، بلادها أول ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية الصيفية، منذ 2004، بعد تتويجها في رياضة الكاراتيه لوزن +61 كلج في أولمبياد طوكيو، فيما حصد اللاعب، "أحمد أسامة الجندي"، فضية مسابقة الخماسي الحديث.

"فخورة جدا بجميعهم"

وكانت "ميار" فخورة برياضيي بلادها، قائلة لموقع رابطة المحترفات "في هذه الألعاب الأولمبية نحقق أشياء أفضل بكثير من الأعوام الماضية. نحصل على عدد أكبر من الميداليات ونلعب من كل قلبنا. أنا فخورة جدا بجميعهم. التواجد في نهائي إحدى دورات رابطة المحترفات أمر رائع، لكن الشعور سيكون رائعا أيضا في أن تكون في نهائي للفوز بالميدالية الذهبية" الأولمبية.

وخلافا لمبارياتها السابقة في هذه الدورة، عانت المصرية، السبت، إذ كانت قاب قوسين أو أدنى من خسارة المجموعة الأولى قبل أن تنقذ نفسها، ثم حافظت على رباطة جأشها في الثانية حين عادت منافستها الرومانية من تخلفها صفر-4 لتدرك التعادل 4-4، وقادت المباراة إلى بر الأمان.

وتلتقي "ميار" في المباراة النهائية بالألمانية "آندريا بتكوفيتش"، المصنفة ثانية في الدورة والتي تغلبت بدورها على الصربية "آلكساندرا كرونيتش"، بواقع 6-4 و6-2، في ثاني مباراة لها، السبت، بعدما اضطرت إلى إكمال لقاء ربع النهائي مع الأسترالية "سيوني منديز"، والذي حسمته بنتيجة 6-7 (6-8) و6-4 و6-1.

وُلدت "ميار" يوم 5 مايو/أيار 1996 في القاهرة، وتعرفت إلى كرة المضرب بعمر الرابعة من خلال والديها، ولها 3 شقيقات هن "روان"، "داليا" و"رنا".

وحصلت اللاعبة التي تهوى الاستماع إلى العزف على الطبول وترغب ممارستها يوما ما بحسب موقع رابطة المحترفات، على شهادة العلوم في الطب الرياضي من جامعة بيبرداين من ماليبو-كاليفورنيا في الولايات المتحدة، وتتحدث الإنجليزية، العربية، الفرنسية والإسبانية.

وبعدما أمضت 4 سنوات تشارك في بطولات الجامعات في الولايات المتحدة، كان 2019 أول موسم احترافي لعاشقة النادي الأهلي ولاعبة الشرطة سابقا. ومنذ أن كانت بعمر 16 عاما، تتدرب مع الإسباني "خوستو جونزاليس مارتينيس"، في إلتشي.

المصدر | فرانس برس

  كلمات مفتاحية

مصر ميار شريف كرة المضرب

بإنجاز تاريخي.. المصرية ميار شريف تتوج ببطولة كارلسروه للتنس

وصلت للدور الثاني.. المصرية ميار شريف تدخل تاريخ رولان جاروس