الدبيبة: لا يمكن لأي جيش وطني أن يرهب المدن.. والحرب ليست خيار حكومتنا

الثلاثاء 10 أغسطس 2021 09:16 م

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع الليبي "عبدالحميد الدبيبة"، إنه لا يمكن لأي جيش وطني أن يرهب المدن، مشددا على أن "الحرب ليست خيار حكومتنا".

جاء ذلك في كلمته خلال مشاركته في احتفالية الـ81 لتأسيس الجيش الليبي التي أقيمت اليوم الثلاثاء في العاصمة طرابلس بحضور رئيس الأركان العامة بحكومة الوحدة الوطنية، الفريق "محمد الحداد"، وعدد من القيادات العسكرية.

وأضاف "الدبيبة" أن مؤسسة الجيش "لا يمكن أن تنسب لأحد بعينه مهما كانت صفته"، معتبرا أن "من يتخذ من الحرب وسيلة لا يملك أبدا بعد نظر ولا يقدم مصلحة الوطن على مصالحه الشخصية ويضحى بالجميع من أجل غطرسة واهية".

واستعرض "الدبيبة" تاريخ تأسيس الجيش الليبي، مؤكدا أنه بني "ليكون ولاؤه لله ثم للوطن وليكون جيشا لكل الليبيين مهمته الدفاع عن الوطن والمواطن".

وقال إن "مؤسسة الجيش الليبي العريقة لا يمكن أن تنتسب لأحد بعينه مهما كانت صفاته بل هو جيشنا وحامي حمانا جميعا كانت مهمته ولا تزال وستظل هي الحفاظ على سيادتنا وعزتنا وكرامتنا وحدودنا البرية والبحرية والجوية دون ولاءات أو اصطفاف".

وشدد على أنه "ولد ليحمي السلام لا يهدد ولا يتوعد، صنعت قوته لتكون معول بناء لا معول هدم وقتال، إن جيشنا البطل لا يمكن أبدا أن يوجه أفواه بنادقه نحو صدور أبناء الوطن مهما كانت الأسباب".

وأشار "الدبيبة" إلى أنه "لا يمكن لأي جيش وطني أن يرهب أهله ومدنه تحت أي حجة أو سبب".

واعتبر أن "من يتخذ من الحرب وسيلة لا يملك أبدا بعد نظر ولا يقدم مصلحة الوطن على مصالحه الشخصية ويضحى بالجميع من أجل غطرسة واهية".

وأعرب "الدبيبة" عن ثقته في الليبيين خاصة الآباء والأمهات في منع عودة البلاد إلى الحرب مجددا، داعيا إياهم إلى الاتعاظ من التجارب السابقة التي شهدتها البلاد ولم تجن "منها إلا الموت والدمار"، مؤكدا أن حكومته "أعلنت منذ اليوم الأول أن الحرب ليست خيارها وأن السلام هدفها وغايتها".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الدبيبة ليبيا حفتر

العفو توثق شهادات لانتهاكات حفتر والقذافي وتطالب حكومة الدبيبة بوقف مكافأة الجناة

الرئاسة التركية: أردوغان يلتقي الدبيبة في إسطنبول