السعودية تعلن تفاصيل تنظيم النسخة الأولى من معرض الدفاع العالمي

الأربعاء 11 أغسطس 2021 04:55 م

أعلنت المملكة العربية السعودية، الأربعاء، عن تفاصيل تنظيم معرض الدفاع العالمي للمرة الأولى، تحت رعاية الملك "سلمان بن عبدالعزيز آل سعود".

ويعقد المعرض في السعودية للمرة الأولى خلال الفترة من 6 إلى 9 مارس/آذار المقبل، بحضور نخبة من أبرز صناع القرار في صناعة الدفاع بالعالم، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وقال محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية بالمملكة "أحمد بن عبدالعزيز العوهلي" إن المعرض من شأنه أن يسهم في تعزيز مجالات التعاون وصناعة الشراكات بين المصنّعين المحليين وأبرز الشركات العالمية، وكذلك تطوير القدرات الصناعية العسكرية الوطنية.

وأضاف أن النسخة الأولى من المعرض ستنظم في مقرّ تم تجهيزه خصيصاً لهذا الحدث، يمتد على مساحة تقارب 800 ألف متر مربع، ويجمع أكثر من 800 جهة عارضة، منها 100 شركة محلية مختصة في قطاع الدفاع والأمن، إلى جانب كبار المسؤولين والوفود العسكرية من مختلف أنحاء العالم.

ووصف "العوهلي" المعرض بأنه أول منصة عالمية للتوافق العملياتي في صناعة الأمن والدفاع، حيث يستعرض أحدث التقنيات في مجالات البر والبحر والجو والفضاء وأمن المعلومات.

ويُقام المعرض مرّة واحدة كل عامين ابتداءً من النسخة الأولى المقرّر إقامتها بالرياض؛ لتسليط الضوء على أحدث ما توصّل إليه التوافق العملياتي في حلول الدفاع.

يذكر أن الهيئة العامة للصناعات العسكرية، مؤسس معرض الدفاع العالمي، تعد الجهة المسؤولة عن تنظيم وتمكين وترخيص الصناعات العسكرية في السعودية، وتوكل إليها مهمة تطوير صناعة الدفاع المحلية تماشياً مع التزام المملكة برؤية عام 2030، والخطط الرامية لتوطين 50% من التصنيع العسكري بحلول عام 2030.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية الهيئة العامة للصناعات العسكرية معرض الدفاع العالمي

السعودية‬ تعلن إطلاق معرض الدفاع العالمي الأول مارس 2022

كتيبة من المستشارين البريطانيين تدير معرض بن سلمان الدفاعي

السعودية تبدأ التحضير للنسخة الثانية من معرض الدفاع العالمي