للمرة الأولى.. السعودية تنظم معرضا عالميا لمنتجات الدفاع

الخميس 12 أغسطس 2021 12:27 ص

أعلنت الهيئة العامة للصناعات العسكرية عن تنظيم معرض الدفاع العالمي من 6 إلى 9 مارس/آذار 2022، في سابقة هي الأولى من نوعها.

واعتبر محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية، "أحمد بن عبدالعزيز العوهلي"، أن هذا الحدث "يعد امتدادا لمسيرة دعم توطين الصناعة العسكرية المحلية لتحقيق مستهدفات توطين 50% من إنفاق المملكة العسكري بحلول عام 2030".

ووصف المعرض بأنه منصة عالمية للخبراء والمصنعين وصناع القرار في مجال الأمن والدفاع، ستسهم في تعزيز مجالات التعاون وصناعة الشراكات بين المصنعين المحليين وأبرز الشركات العالمية، وكذلك تطوير القدرات الصناعية العسكرية الوطنية، ودعم توطين هذا القطاع الواعد، وجعله رافدا مهماً للاقتصاد والأمن الوطني.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، "ستنظم النسخة الأولى من معرض الدفاع العالمي في مقر تم تجهيزه خصيصا لهذا الحدث، وسيمتد على مساحة تقارب 800 ألف متر مربع، وسيجمع أكثر من 800 جهة عارضة منها 100 شركة محلية مختصة في قطاع الدفاع والأمن، إلى جانب كبار المسؤولين والوفود العسكرية من مختلف أنحاء العالم".

ولفتت إلى أن "هذا المعرض يعد أول منصة عالمية للتوافق العملياتي في صناعة الأمن والدفاع، حيث يستعرض أحدث التقنيات في مجالات البر والبحر والجو والفضاء وأمن المعلومات".

وأشارت إلى أن "المعرض يقام مرة واحدة كل عامين ابتداء من النسخة الأولى المقرر إقامتها في العاصمة الرياض في شهر مارس (آذار) من 2022، لتسليط الضوء على أحدث ما توصّل إليه التوافق العملياتي في حلول الدفاع".

ومن المقرر أن يشهد الحدث حضور أبرز الشخصيات القيادية من المملكة، ووفود من جهات دولية، وأبرز صناع القرار في صناعة الدفاع من أرجاء العالم كافة.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية معرض الدفاع منتجات الدفاع الرياض