أوسع جولة لمسؤول بحريني في إسرائيل تتواصل بلقاء عمدة تل أبيب

الخميس 12 أغسطس 2021 06:31 م

اجتمع وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية بمملكة البحرين "عبدالله بن أحمد آل خليفة" مع عمدة تل أبيب "رون حولداي" في إطار أوسع جولة لمسؤول بحريني في إسرائيل.

وتناول الاجتماع سبل تعزيز التعاون المشترك بين "البلدين الصديقين" وأهمية الاستفادة من الفرص والمزايا الاستثمارية المتاحة، من خلال تشجيع القطاع الخاص على المساهمة في القطاعات الاقتصادية والتكنولوجية الحديثة، بالإضافة إلى دعم جهود التصدي لجائحة فيروس كورونا، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء البحرينية (بنا).

وأفادت الوكالة الرسمية بأن الجانبين أكدا على ضرورة العمل المشترك والبناء من أجل ترسيخ دعائم السلام والازدهار في منطقة الشرق الأوسط.

وكان "آل خليفة" قد اجتمع، الأربعاء، مع مدير هيئة التخطيط الاستراتيجي بوزارة الجيش الإسرائيلي "تال كيلمان"، وبحثا "تعزيز الشراكات الأمنية" بين البحرين وإسرائيل.

وقال "كليمان" لوسائل إعلام إسرائيلية آنذاك إن "مملكة البحرين تسهم بشكل فاعل ومؤثر في ضمان أمن المنطقة ومكافحة الإرهاب" بالمنطقة.

وفي هذا الإطار، وقعت إسرائيل والبحرين، الأحد الماضي، على مذكرة تفاهم بشأن تعزيز التعاون بينهما ضد إيران في مجال البحوث التي تساعد في "مكافحة إيران في حرب الأفكار".

وأفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" بأن "آل خليفة" وقع المذكرة في فندق بمدينة القدس مع رئيس مركز القدس للشؤون العامة "دور غولد".

وهذه الزيارة هي الثانية لوكيل وزارة الخارجية البحرينية إلى إسرائيل، بعد زيارة سابقة قام بها في ديسمبر/كانون الأول الماضي، حسبما أوردت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

وزار وزير خارجية البحرين "عبداللطيف الزياني" إسرائيل في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعد نحو شهرين من توقيع اتفاق لتطبيع العلاقات بين الدولتين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

البحرين تل أبيب عبدالله بن أحمد آل خليفة رون حولداي

لابيد يتوقع افتتاح البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية بالبحرين سبتمبر المقبل