أرسنال يفتتح الدوري الإنجليزي بخسارة محبطة على يد فريق جديد

السبت 14 أغسطس 2021 03:13 ص

تعرض فريق أرسنال إلى خسارة محبطة في مستهل الموسم الجديد للدوري الإنجليزي على يد برنتفورد، الوافد الجديد إلى "البريميرليج"، بنتيجة 2-صفر على ملعب الثاني في "جريفين بارك" الجمعة.

وافتقد أرسنال لخدمات المهاجمَين الجابوني "بيار إيميريك أوباميانج"، والفرنسي "ألكسندر لاكازيت" بسبب المرض، علماً أنّ النادي اللندني كان قد اكتفى بصفقة واحدة بارزة خلال سوق الانتقالات الصيفي من خلال ضم المدافع الدولي الإنجليزي "بن وايت" مقابل 50 مليون جينه إسترليني، فيما يستمر سعيه لضم مهاجم قبل إغلاق السوق.

وكان مدربه الإسباني "ميكل أرتيتا" يطمح لتحقيق بداية جيدة بعد موسم متفاوت أنهاه الفريق اللندني في المركز الثامن ليفشل في حجز مكان له في أي من المسابقتين القاريتين.

من جهته، صعد نادي برنتفورد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه على سوانسي سيتي 2-صفر في نهائي ملحق الدرجة الأولى (الثانية فعلياً) على ملعب ويمبلي، لينهي انتظاراً دام 74 عاماً.

وجاءت بداية المباراة دون طموحات مشجعي "المدفعجية"، حيث تمكن مهاجم برنتفورد، الإسباني "سيرجي كانوس"، وعلى خلاف التوقعات، بمنح الوافد الجديد إلى الدوري الممتاز التقدم بهدف دون ردّ في الدقيقة 21 إثر تسديدة رائعة من داخل المنطقة بعدما حاول السويسري "جرانيت تشاكا" تشتيت الكرة بالرأس فوصلت إلى قدمي لاعب برنتفورد الذي ما لبث أن حوّلها داخل الشباك بنجاح.

وأضاع أصحاب الأرض سلسلة فرص كان أبرزها للفرنسي "براين مبومو" في الدقيقة 29 عندما انفرد بالحارس الألماني "برند لينو"، لكنّ تسديدته مرّت بجانب المرمى.

وعلى الرغم من امتلاك "المدفعجية" للنسبة الأكبر من الاستحواذ، إلا أنه كان استحواذاً سلبياً وغير مفيد، على خلاف الوافد الجديد الذي هدّد مرمى أرسنال بخطورة أكبر.

وبدأ أرسنال الشوط الثاني بإرادة وتصميم لقلب النتيجة وكانت له أولى فرص إدراك التعادل عن طريق لاعب الوسط الشاب "أميل سميث روي" إثر مجهود فردي استلم من خلالها الكرة على بعد أمتار من منتصف الملعب ليتقدم بسرعة عالية قبل أن يتمكن حارس برنتفورد الإسباني دافيد رايا من التصدي للكرة (51).

وفيما سعى أرسنال لفرض التعادل، جاءه الردّ بالضربة القاضية بهدف للدنماركي "كريستيان نورجارد" (73) وسط حالة من الذهول للمدرب "ميكل أرتيتا" ومشجعي الفريق اللندني.

وجاء الهدف ليُجسد الإرباك الدفاعي الذي ظهر عليه الضيوف، بعد رمية تماس أحدثت بلبلة داخل منطقة دفاع أرسنال قبل أن يتابعها اللاعب الدنماركي داخل شباك الحارس "لينو" بكرة رأسية.

وسيكون على أرسنال التعويض في المرحلة الثانية والتي سيواجه فيها خصماً صعباً هو تشيلسي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أرسنال الدوري الإنجليزي البريميرليج برنتفورد