الإصلاح اليمني يطالب بتحقيق دولي في اغتيال كوادره بعدن

السبت 14 أغسطس 2021 03:09 م

طالب حزب "التجمع اليمني للإصلاح"، السبت، بإجراء تحقيق دولي في اغتيال كوادره بمدينة عدن (جنوب) الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي.

ودعا بيان لأكبر حزب إسلامي في اليمن إلى "تشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم الاغتيالات التي شهدتها عدن خلال الخمس السنوات الماضية، واستهدفت قيادات سياسية وعسكرية وأمنية وعلماء وأئمة مساجد".

كما شدد البيان على ضرورة "الكشف عن المتهمين والجهات التي قامت بدور التحريض والتمويل (..) مرور خمس سنوات دون تحقيق حقيقي، وصمة عار في جبين مؤسسة القضاء وسلطات الضبط القضائي".

وأضاف: "لم يعد مقبولا عرقلة إجراءات التقاضي في ملف الاغتيالات التي راح ضحيتها المئات وفي مقدمتهم الشيخ بن حليس"، حسب البيان ذاته.

والشيخ "صالح سالم بن حليس"، أحد أبرز قيادات حزب التجمع اليمني للإصلاح، وتعرض للاغتيال أثناء خروجه من أحد مساجد عدن في أغسطس/آب 2016.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، اغتالت مجموعة مسلحة القيادي في التجمع اليمني للإصلاح بعدن، "بلال منصور الميسري"، عبر استهدافه بأربع رصاصات.

وعلى مدار الأعوام الماضية، شهدت العاصمة المؤقتة عدن عشرات الاغتيالات، طالت خطباء وشخصيات اجتماعية وقيادات من المقاومة الشعبية المؤيدة للحكومة الشرعية، غالبيتهم من حزب الإصلاح.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بالتحالف العربي من جانب، والحوثيين من جانب آخر، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

حزب الإصلاح اليمني اغتيال قيادات عدن الانتقالي الجنوبي

اليمن.."الانتقالي الجنوبي" يغلق مقر جمعية الإصلاح الخيرية في عدن

وسائل إعلام يمنية: اغتيال قيادي بارز في حزب الإصلاح في تعز

الإصلاح اليمني يحذر : الانحراف عن معركة الحوثي يفكك المجلس الرئاسي