الحبتور يعلق على أزمة اللبنانيين في المستشفيات بسبب عدم توفر النفط

الأحد 15 أغسطس 2021 12:08 ص

علق رجل الأعمال الإماراتي "خلف الحبتور" على الأزمة التي يمر بها الشعب اللبناني وخاصة على الصعيد الاستشفائي، بسبب عدم توفر المشتقات النفطية.

وفي تغريدة على صفحته عبر "تويتر" قال "الحبتور": "من الخزي أن يموت شعب لبنان الشقيق في المستشفيات وينقطع عنه العلاج بسبب عدم توفر النفط".

وأضاف: "أدعو الجميع، من دول وأفراد قادرين في لبنان والعالم، للوقوف مع الأخوة اللبنانيين في محنتهم هذه وإنقاذهم من هذا الوضع المخزي.. كان الله في عونهم".

وفي وقت سابق السبت، حذّرت إدارة الجامعة الأمريكية في بيروت من الكارثة الوشيكة التي تحدق بالمركز الطبي (مستشفى الجامعة) المهدّد بالإقفال القسري اعتباراً من صباح الإثنين في 16 أغسطس/آب الجاري، بفعل نقص المحروقات.

وفي بيان صادر عن إدارة الجامعة، فإن هذا النقص يعني توقف أجهزة التنفس الاصطناعي والأجهزة الطبية الأخرى المنقذة للحياة، "وسيموت على الفور 40 مريضاً بالغاً و15 طفلاً يعيشون على أجهزة التنفس".

وبسبب أزمة اقتصادية طاحنة، يشهد لبنان منذ أشهر شحا في الوقود والأدوية وسلع أساسية أخرى، بسبب عدم توافر النقد الأجنبي الذي كان يؤمنه المصرف المركزي من أجل دعم استيراد تلك المواد.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

لبنان حبتور الوقود الإمارات النفط الحبتور خلف الحبتور

أزمة الوقود في لبنان تتصاعد.. عون يدعو لاجتماع الحكومة ودياب يرفض