حرب «تويترية» بين مذيع «الجزيرة» «ريان» والصحفي المصري «الجلاد»

الاثنين 9 نوفمبر 2015 07:11 ص

شهد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، على مدار اليومين الماضيين، حرب تغريدات بطريقة مباشرة، بين الكاتب الصحفي المصري الموالي للنظام الحالي «مجلاد الجلاد»، والإعلامي بشبكة «الجزيرة» القطرية، «جمال ريان»، وصلت لحد السباب.

البداية كانت بكتابة «ريان» تغريدات على «تويتر»، قال فيها: «مجدي الجلاد يستعمل الغرب شماعة لفشل مصر المصنفة ضمن الدول الفاشلة سياسيا وأمنيا واقتصاديا بسبب حكم العسكر والانقلابات العسكرية منذ 60 عاما».

وأضاف «ريان»: «مجدي الجلاد يقرأ بيانا من الإعلام الأمني: أفشلنا تركيع مصر بالإخوان ونرفض إسقاطنا اقتصاديا بسقوط الطائرة الروسية ويتهم الغرب بالوقوف ورائها».

وتابع: «مجدي الجلاد صاحب مقال (أنا صرصور) يغسل عقول الناس الغلابه من المصريين كناقل لأوامر الإعلام الأمني فعلًا الصرصور ناقل للأمراض المعدية فاحذروه».

وأردف: «ألم يدرك جنرالات مصر بعد أن خارطة طريقهم غير خارطة الشعب وأنه إن كان للعملية السياسية أن تنجح فلا مفر من مصالحة وطنية شاملة بما فيهم الإخوان».

فيما رد عليه «الجلاد»، قائلا: «هستيريا الإخوان ومؤيديهم إمبارح توضح قد إيه هما محروقين من كلامي عن زيارة السيسي (زيارة عبد الفتاح السيسي للندن) وحادث الطياره الروسيه بشكل أنا نفسي ماكنتش أتخيله».

وأضاف: «مذيع الجزيرة جمال ريان الإخواني، العميل لإسرائيل، المتسول بقطر قاعد على تويتر وبيحلل في اللي بقولوا !! حارقك أوي مش كده !!».

غير أن «ريان» رد على الجلاد قائلا: «هل هذه ألفاظ إعلامي مهني محترم، لا والله إنه نموذج عن الإعلاميين المصريين في زمن الانقلاب».

ومضى قائلا: «احذروهم ...لو كان بيدي لسرحتهم وأغلقت معظم الفضائيات المصرية المسؤولة عن انحطاط القيم الخلقية في المجتمع المصري».

  كلمات مفتاحية

مجدي الجلاد جمال ريان الجزيرة عبد الفتاح السيسي الإخوان قطر

صحيفة مصرية: «عزمي بشارة» يدمر إمبراطورية شبكة «الجزيرة»

مصر: السجن 3 سنوات لصحفيي «الجزيرة» في إعادة محاكمتهم

وزير الخارجية المصري يطيح بميكروفون «الجزيرة» في اجتماعات سد النهضة