السعودية.. الحكم بسجن أبناء الشيخ سفر الحوالي 4 سنوات

الاثنين 16 أغسطس 2021 08:39 م

أفاد حساب معتقلي الرأي المعني بقضايا الموقوفين بالسعودية، الإثنين بأن القضاء السعودي أصدر أحكاما بالسجن لمدة 4 سنوات بحق أبناء الداعية السعودي الشهير "سفر الحوالي"، الذي يمكث في السجن منذ يوليو/ تموز 2018، برفقة شقيقه وثلاثة من أبنائه.

وذكر حساب "معتقلي الرأي"، عبر تويتر الإثنين: "تأكد لنا، إصدار القضاء (السعودي) حكما بالسجن مدة 4 سنوات ضد أبناء الشيخ سفر الحوالي، على أن تُحتسب هذه المدة منذ بداية تاريخ الاعتقال".

يأتي ذلك، فيما لم يصدر عن الرياض أي تعقيب أو إيضاحات رسمية عن القضية أو الأحكام المذكورة.

وفي مارس/آذار الماضي، أتم "الحوالي" الذي تجاوز السبعين من عمره ويعاني من ظروف صحية سيئة، ألف يوم رهن الاعتقال، فيما لم يصدر أي حكم قضائي ضده بعد.

وفي مطلع فبراير/ شباط 2019 أفرجت السلطات السعودية عن "إبراهيم الحوالي"، أصغر أبناء الداعية السعودي بعد اعتقال دام نحو سبعة شهور.

فيما ظل أبناء الداعية السعودية الثلاثة "عبدالرحيم"، و"عبدالله، و"عبدالرحمن" رهن الاعتقال حتى صدر حكم بحقهم الإثنين.

يشار إلى أن السلطات اعتقلت "الحوالي" بعد أيام من تداول كتاب منسوب للحوالي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يحمل نقدا لاذعا للأسرة الحاكمة في السعودية.

والكتاب المكون من 3 آلاف صفحة، تحدث فيه "الحوالي" عن المليارات التي أنفقتها السعودية ودول الخليج على الولايات المتحدة، خلال زيارة الرئيس السابق "دونالد ترامب" التاريخية إلى الرياض منتصف 2017.

وبعث "الحوالي" في نهاية كتابه "المسلمون والحضارة الغربية" ثلاث نصائح إلى العلماء والدعاة، وآل سعود (العائلة الحاكمة).

وجاء في الكتاب: "من العمل بالنقيضين الإيعاز لأئمة المساجد بالقنوت لحلب، مع دفع المليارات للروس الذين دمرت طائراتهم حلب".

وأضاف: "من التناقض قطع العلاقات الدبلوماسية مع خامنئي (المرشد الإيراني)، واستدامتها مع أوليائه في بغداد".

وقال أيضا في كتابه: "فانظر مثلا كيف لو أن المليارات التي قبضها المخلوع أنفقوها على الشعب اليمني مباشرة، وكيف لو أن المليارات التي أعطوها للسيسي وابن علي وابن جديد وحفتر أنفقوها مباشرة على الشعوب، ودعوها إلى الله لا إلى القومية، ولا إلى التعري والدياثة والسياحة".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

سفر الحوالي أبناء سفر الحوالي القضاء السعودي معتقلي الرأي