اليمن يعلن الدخول في موجة ثالثة من تفشي فيروس كورونا

الثلاثاء 17 أغسطس 2021 06:40 ص

أعلن وزير الصحة اليمني في الحكومة المعترف بها دوليا "قاسم بحيبح"، دخول بلاده في موجة ثالثة من تفشي فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، داعيا إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وقال "بحيبح"، في لقاء مع تلفزيون اليمن (رسمي) الذي يبث من الرياض، إنه "لوحظ خلال الأسبوع الماضي، ارتفاع في عدد الحالات بفيروس كورونا المستجد، وبدأت بعض مراكز العزل تكتظ بالحالات".

وأضاف: "وجهت المستشفيات والمراكز برفع مستوى الجاهزية لمواجهة الموجة الثالثة، التي يعتقد أن اليمن دخل فيها".

ودعا وزير الصحة اليمني، إلى "الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية"، مشددا على "أهمية أخذ اللقاحات المضادة لفيروس كورونا".

ووفقا للصحة اليمنية، يبلغ إجمالي الإصابات بفيروس "كورونا" في مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دوليا، حتى مساء الاثنين، نحو 7308 إصابات، بينها 1405 حالات وفاة.

وفي 4 أغسطس/آب الجاري، أعربت الأمم المتحدة عن مخاوفها من دخول اليمن موجة انتشار ثالثة لفيروس كورونا، بعد ارتفاع حالات الإصابة خلال الأيام الأخيرة، مشيرة إلى أن 1% فقط من اليمنيين قد تلقوا جرعتهم الأولى من اللقاح المضاد.

ويعاني النظام الصحي في اليمن من تدهور حاد جراء الصراع المستمر في البلد، إذ تقدر منظمات دولية أنه لم يعُد يعمل سوى نصف المرافق الصحية، التي تعاني هي الأخرى نقصا حادا في الأدوية والمعدات والكادر.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 أعوام معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا مدعوما بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد أواخر 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا اليمن إصابات كورونا موجة ثالثة

تحذير أممي من ارتفاع خطير في وتيرة تفشي كورونا باليمن

معدلات وفيات كورونا باليمن تتجاوز 5 أضعاف المستوى العالمي

رسميا.. اليمن يعلن الدخول في ذروة الموجة الثالثة لكورونا

نقل وزير خارجية اليمن إلى السعودية بعد تعرضه لأزمة صحية