اتفاق إسرائيلي يستهدف تعزيز قدرات أسطول النقل الجوي الإثيوبي

الخميس 19 أغسطس 2021 07:47 م

وقعت شركة إسرائيل للصناعات الجوية والفضاء اتفاقًا مع شركة الخطوط الجوية الإثيوبية وبمقتضاه ستدشن الشركة الإسرائيلية مركزًا في العاصمة، أديس أبابا، لتحويل طائرات الأسطول الإثيوبي الجوي من طراز "بوينج 300"، و"يوينج 767" من طائرات ركاب إلى طائرات نقل.

ووفق تقارير لموقع ias المتخصص في مجال الطيران المدني، وموقع Israel Defense العسكري، سيعمل المركز الجديد داخل منشأة تابعة للشركة الإسرائيلية في العاصمة الإثيوبية، ليوفر استجابة لزيادة الطلب على طائرات النقل، على أن ينضم هذا المركز إلى مركزين مماثلين للشركة أحدهما في مجمع تابع لمطار بن جوريون، وآخر في المكسيك.

وذكر الموقع أن المركز الإسرائيلي الجديد سيكون الأكبر والأكثر تقدمًا في القارة الأفريقية، مضيفًا أن سلطة الطيران المدني الإثيوبية صادقت على الخطوة، وأن الحديث يجري عن صيانة وتحديث طائرات الرحلات المدنية المخصصة للركاب، وتحويلها إلى طائرات نقل، كما سيتم تقديم خدمات الصيانة لهذه الطائرات.

الموقع نقل عن نائب مدير شركة إسرائيل للصناعات الجوية والفضاء "يوسي ملماد" أن الشركة تعتزم تحويل أكثر من 100 طائرة ركاب إلى طائرة نقل، وإدخالها إلى سوق النقل الجوي خلال السنوات القريبة المقبلة.

 وأضاف أن الحديث يجري عن مهمة تحمل بين طياتها تحديات، الأمر الذي دفع الشركة للبحث عن مواقع إضافية حول العالم لتنفيذها.

وأشاد "ملماد" بقرار الشركة الإثيوبية للاعتماد على شركة إسرائيل للصناعات الجوية والفضاء، وتوقع أن يتسع التعاون بين الجانبين إلى مجالات أخرى.

ونقل الموقع عن مدير عام شركة الخطوط الجوية الإثيوبية أن الشركة تعتزم توسيع قدراتها في مجال البنى التحتية لأسطول طائرات النقل بناء على خطة تمتد إلى عام 2025، وأن الانضمام للشركة الإسرائيلية جاء كونها واحدة من الشركات الرائدة عالميًا.

وأضاف أن مركز تحويل الطائرات إلى طائرات نقل سيبدأ عمله بتعديل 3 طائرات B767-300، تمتلكها الشركة، وبعدها ستتوسع هذه العمليات لتشمل شركات طيران إثيوبية أخرى في المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

إثيوبيا إسرائيل العلاقات الإسرائيلية الإثيوبية إثيوبيا إسرائيل العلاقات الإسرائيلية الإثيوبية

مباحثات إسرائيلية إثيوبية حول تعزيز التعاون العسكري والدفاعي