السعودية تعدم مواطنا أدين بقتل رجل أمن

الجمعة 20 أغسطس 2021 11:56 ص

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الخميس، تنفيذ حكم القتل "حدا" بحق "عبدالعزيز المالكي" بقضية قتل رجل أمن وتأييده لأحد التنظيمات الإرهابية.

جاء ذلك في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وذكر البيان أن "عبدالعزيز بن سعود بن سعد المالكي - سعودي الجنسية – أقدم على قتل وكيل رقيب عبدالله بن مشاري السبيعي، وذلك بالترصد له أثناء تأدية عمله وطعنه عدة طعنات مما أدى لوفاته، وأقر بتأييده لأحد التنظيمات الإرهابية، وتكفيره لرجال الأمن".

وأضاف البيان: "بفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الجرائم، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، ولأن ما قام به المدعى عليه فعل محرم وضرب من ضروب الحرابة والإفساد في الأرض، فقد تم الحُكم عليه بإقامة حد الحرابة وأن يكون ذلك بقتله، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف المتخصصة ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور".

وتابعت الداخلية السعودية في بيانها: "تم تنفيذ حُكم القتل حداً بالجاني/ عبدالعزيز بن سعود بن سعد المالكي، اليوم الخميس 11 / 1 / 1443 هـ بمحافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة".

وتعاقب السعودية بالإعدام في جرائم الاغتصاب والقتل والردة والسطو المسلح وتجارة المخدرات وممارسة السحر.

وأبلغت هيئة حقوق الإنسان في البلاد عن إعدام 27 شخصا العام الماضي، وذلك بعد عام قياسي في عمليات الإعدام عام 2019، عندما تم تنفيذ الإعدام بحق 184 شخصا.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

إعدام الإعدام في السعودية تنظيمات إرهابية الداخلية السعودية القتل حدا الحرابة

السعودية تنفذ حكم الإعدام في مواطن أدين بالانتماء لتنظيم الدولة