ولي عهد أبوظبي يبحث العلاقات الثنائية مع وزير الدفاع اليوناني

الاثنين 9 نوفمبر 2015 04:11 ص

استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، اليوم الإثنين، في مجلسه بقصر البحر في أبو ظبي، وزير الدفاع اليوناني، «بانوس كامينوس».

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) إن ولي عهد أبوظبي رحب بزيارة الوزير اليوناني والوفد المرافق له، وبحث معه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها، واستعرضا مجالات التنسيق والتعاون في عدد من المجالات العسكرية والدفاعية بين دولة الإمارات العربية المتحدة واليونان.

كما بحث الطرفان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة الى التطورات والمستجدات في المنطقة والعالم وتبادلا وجهات النظر حولها.

في سياق ذي صلة، استقبل ولي عهد دبي، الشيخ «حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم»، اليوم، عددا من المسؤولين العسكريين العرب والغربيين المشاركين في معرض دبي الدولي للطيران 2015.

ووفق «وام»، استقبل ولي عهد دبي كل من وزيرة الدفاع الايطالية «روبيرتا بينوتي»، ورئيس أركان القوات المسلحة في جمهورية بيلاروسيا، «أولينغ بيلكنوف»، ووزير الدفاع السوداني، «عوض محمد بن عوف»، ووزير الدفاع العراقي، «خالد متعب العبيدي».

وتباحث «آل مكتوم» مع هؤلاء المسؤولين في كيفية تعزيز العلاقات الثنائية بين دولهم ودولة الإمارات.

يشار إلى أن معرض دبي الدولي للطيران انطلق لأول مرة في العام 1989، ويشارك فيه عارضون من مختلف دول العالم؛ حيث يلقون الضوء على الجديد في عالم الطيران المدني؛ ما يمثل فرصة لعقد الصفقات في هذه المجال. ويشارك في دورة المعرض لهذا العام عارضون من 123 دولة حول العالم. 

  كلمات مفتاحية

الإمارات ولي عهد أبوظبي ولي عهد دبي وزير الدفاع اليوناني وزير الدفاع الإيطالي معرض دبي الدولي للطيران 2015

الإمارات تشتري طائرتي مراقبة من «ساب» السويدية