أمير الكويت يستقبل رئيس الوزراء العراقي ويؤكد دعم بغداد

الأحد 22 أغسطس 2021 05:53 م

استقبل أمير الكويت، الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح"، الأحد، رئيس الوزراء العراقي "مصطفى الكاظمي"، بقصر بيان، وذلك بعد لقاء الأخير برئيس الوزراء الكويتي، الشيخ "صباح خالد الحمد الصباح".

وناقش الجانبان أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

وخلال اللقاء، عبّر "الكاظمي" عن رغبة بلاده في مشاركة الكويت على أعلى المستويات بقمة دول جوار العراق المقرر أن تستضيفها العاصمة بغداد نهاية الشهر الجاري، حسبما ذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء العراقية.

حضر اللقاء، ولي عهد الكويت، الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح"، ورئيس الوزراء الكويتي.

وأعرب "الكاظمي" عن "تقدير العراق لموقف الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح، ورؤية الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح، في دعم العراق، ومساندته، وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين"، وشكر "الكويت أميراً وحكومةً وشعباً، على مواقفهم الأخوية تجاه العراق، وما قدموه من دعم، وآخرها المساعدة في مجال مواجهة جائحة كورونا".

من جهته، رحب أمير الكويت برئيس الوزراء العراقي والوفد المرافق له، معرباً عن "تمنياته بتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين، وأكد أن الكويت ستظل مسانداً للعراق وحكومته في مواجهة الكثير من التحديات، والمشاركة في تذليل العقبات؛ من أجل تعزيز أفضل العلاقات، وبما يضمن مصالح شعبي البلدين".

وكان رئيس الوزراء العراقي قد وصل، صباح الأحد، إلى الكويت على رأس وفد حكومي، حيث التقى نظيره الكويتي، الشيخ "صباح الخالد".

وتأتي الزيارة قبل أيام من انعقاد مؤتمر دول الجوار الإقليمي في بغداد، الذي سيناقش مسائل الأمن والاقتصاد والتنمية والبيئة والتعاون والشراكات.

وكان "الكاظمي" قد أكد، قبيل مغادرته العراق، أن زيارة الكويت تأتي ضمن مساعي الحكومة لتعزيز التعاون والعلاقات الثنائية مع مختلف الدول، ومنها دولة الكويت، مشيرا إلى أن الزيارة ستبحث في العديد من الملفات الاقتصادية، والسياسية، بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات الكويتية العراقية أمير الكويت رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي العلاقات الكويتية العراقية أمير الكويت رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي

العراق يعلن تشكيل لجنة سياسية عليا مع الكويت لبحث الملفات العالقة

أمير الكويت يكلف رئيس الوزراء بحضور مؤتمر دعم العراق

مباحثات عراقية كويتية لتعزيز العلاقات وتنسيق المواقف